لأول مرة منذ لقاء نتنياهو البرهان.. طائرة إسرائيلية تمر عبر أجواء السودان

تابعنا على:   12:17 2020-02-16

أمد/ تل أبيب: أكدت وسائل إعلام عبرية، يوم الأحد، على أن طائرة إسرائيلية مدنية حلقت لأول مرة رسميا في أجواء السودان، كنتيجة للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، في أوغندا مطلع الشهر الجاري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن طائرة خاصة إسرائيلية أقلعت من مطار كينشاسا، عاصمة الكونغو، نهاية الأسبوع الماضي، وعبرت أجواء جمهورية وسط أفريقيا والسودان ومصر، واستغرقها هذا المسار خمس ساعات ونصف الساعة.

وأضافت الصحيفة، أن الطائرة نفسها كانت قد أقلعت يوم الاثنين الماضي، من مطار اللد في وسط إسرائيل وعبرت في أجواء قناة السويس وإريتريا وأثيوبيا وكينيا وأوغندا، واستغرقت هذه الرحلة قرابة سبع ساعات.

وكان البرهان قد صرح إثر لقائه مع نتنياهو، بأنه سيتم السماح بعبور طائرات إسرائيلية، باستثناء طائرات شركة "إل عال"، في الأجواء السودانية، مضيفاً أن "الصورة تغيرت بالنسبة للسودان بعد لقائي مع نتنياهو".

وحلقت طائرات إسرائيلية في الأجواء السودانية، في الماضي، لكنها فعلت ذلك بعد التوقف في العاصمة الأردنية عمان، أو في مطار آخر كي لا تسجل الرحلة الجوية أنها قادمة من إسرائيل.

اخر الأخبار