كيري وبان في القاهرة اليوم للعمل على تهدئة في غزة

تابعنا على:   14:39 2014-07-21

\"كيري

أمد/ القاهرة: صل الى القاهرة اليوم وزير الخارجية الأميركي جون كيري والأمين العام للامم المتحدة بان كي مون لإجراء محادثات حول وقف اطلاق نار في غزة، حيث قتل اكثر من 500 فلسطيني منذ بدء الهجوم الاسرائيلي قبل 14 يوماً.
وأعلن الرئيس الأميركي باراك اوباما أن كيري سيتوجه اليوم الى القاهرة للتوصل \"لوقف فوري لاطلاق النار\"، معرباً عن قلقه \"لارتفاع عدد القتلى في الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزةـ الذي شهد الاحد اكثر ايام الهجوم الإسرائيلي دموية\".
وقالت الرئاسة الاميركية أن \"أوباما دان الهجمات التي تشنها حركة \"حماس\" على اسرائيل\"، كما اعرب عن \"قلقه البالغ بشأن ارتفاع عدد القتلى بما في ذلك ارتفاع عدد القتلى من المدنيين الفلسطينيين في غزة وسقوط جنود اسرائيليين\".
وجاء بيان البيت الابيض في اليوم الاكثر دموية في النزاع في غزة منذ خمس سنوات حيث تجاوز عدد القتلى الفلسطينيين 120 قتيلاً، كما قتل 13 جندياً اسرائيلياً.
وقال البيت الابيض إن \"كيري سيسعى الى التوصل الى وقف فوري للاعمال العدائية استنادا الى العودة الى اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه في تشرين الثاني 2012\"، مؤكداً على \"ضرورة حماية حياة المدنيين في غزة وفي اسرائيل\".

اخر الأخبار