بعد اتهامها حماس بالسرقة..

سلطات الاحتلال تمنع إدخال (11) شاحنة محملة بمعدات لشركة الاتصالات في غزة

تابعنا على:   11:00 2020-02-11

أمد/ غزة: منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء، إدخال عدد من الشاحنات المحملة بمعدات لشركة الاتصالات في قطاع غزة,.

وأفادت هيئة المعابر، أنّ سلطات الاحتلال منعت إدخال (11) شاحنة محملة بمعدات لشركة الاتصالات، عبر معبر "كرم أبو سالم" جنوب قطاع غزة.

وكانت اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع في قطاع غزة، أعلنت مساء يوم الإثنين، عن إبلاغ شركات القطاع الخاص بقرار الحكومة الإسرائيلية منع إدخال الأجهزة و المعدات الخاصة بالاتصالات.

وذكرت اللجنة التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدور بسلطة رام الله في بيان لها، أنه تم إبلاغ شركات القطاع الخاص بقطاع غزة بقرار الحكومة الإسرائيلية، وقف إدخال الأجهزة والمعدات الخاصة بالاتصالات لجميع القطاعات التجارية ابتداء من غداً و حتى اشعارٍ آخر.

يذكر، أنّ شركة الاتصالات الفلسطينية أعلنت سرقة جميع المعدات والكوابل من مخازنها، والتي دخلت حديثاً للقطاع بعد سنوات طويلة من المنع، بتكلفة وصلت إلى 15 مليون شيكل، وتتمثل في كوابل ألياف ضوئية ومقاسم اتصالات، ومعدات مختلفة كانت مجهزة لكي تطور الشركة بنيتها التحتية في القطاع.

واتهمت اسرائيل حركة حماس بشرقة معدات شركة الاتصالات، لاستخدامها لصالح بناء شبكات اتصالات داخلية للحركة.

وأعلنت شرطة حماس في غزة أن غالبية المعدات المسروقة تمت إعادتها مرة أخرى، إلا أن الشركة نفت هذه المعلومات، وقالت إن ما تم إعادته هو فقط مواد دعائية خاصة بالشركة، في حين أن المعدات التي تستخدمها الشركة لبنيتها التحتية لم تتم إعادتها.

اخر الأخبار