5 أخطاء وراء عدم تجاوزك حبيبك السابق

تابعنا على:   21:47 2020-02-10

أمد/ قد يظل البعض يحمل مشاعر الحب للحبيب السابق، رغم انتهاء العلاقة العاطفية منذ فترة طويلة، مما يتسبب في زيادة الشعور بالحزن والألم، وعدم القدرة على التركيز في العمل أو العيش من جديد، وقد يعود ذلك لأسباب مختلفة، منها التردد على الأماكن التي يذهب إليها "الإكس" وغيرها من الأسباب التي نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "globalnews".

أسباب صعوبة نسيان الحبيب السابق:-

عشان لسه في قائمة أصدقائك على فيس بوك

سهلت وسائل التواصل الاجتماعي على الأشخاص متابعة الأخرين ومعرفة أخبارهم أول بأول، لذلك يعتبر من أسباب عدم نسيان الحبيب السابق هو عدم إزالته من قائمة الأصدقاء على الحسابات الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي أو التخلص من الصور التي جمعت بينكما وتحمل العديد من الذكريات الهامة بينكما، والاستمرار في متابعته في صمت، مما يتسبب في صعوبة نسيان الحبيب السابق والشعور بالغيرة عند تفاعله مع شخص أخر، مما يزيد الشعور بالألم والحزن.

مش قادر تصدق إن العلاقة انتهت

يعتبر من أسباب تذكر الحبيب السابق، هو عدم القدرة على تقبل انتهاء العلاقة نهائياً، والاطلاع الدائم على رسائل الحبيب سواء على الهاتف المحمول أو مواقع التواصل الاجتماعي، والعيش على أمل العودة مرة أخرى.

خايف ماتلاقيش حد تأنى

قد يخشى الإنسان ألا يعثر على حبيب أخر يعوضه ما فقده بعد انتهاء العلاقة الماضية، لذلك يظل يعيش في ذكريات الماضي، والقيام ببعض المحاولات الفاشلة لإصلاح العلاقة، لكن دون جدوى.

لأنه كان محور حياتك

من الأخطاء الكبيرة عند الارتباط بعلاقة حب أن نجعل الحبيب محور حياتنا فلا نجد نشاط واحد يخصنا بعيدًا عنه ولا حياة لنا من دونه، وهذه من أكبر وأسوأ الأخطاء التي قد نقع فيها وتجعل تجاوز العلاقة بعد انتهاءها أمر صعب جدًا.

بتروح نفس الأماكن الموجود فيها

يعتبر من أهم أسباب عدم نسيان الحبيب السابق أيضاً هو التردد على نفس الأماكن التي يزورها الحبيب السابق، مما يجعل من الصعب نسيانه.

كلمات دلالية

اخر الأخبار