أمريكا وسويسرا وإسبانيا وروسيا إلى نهائيات كأس الاتحاد للتنس

تابعنا على:   13:50 2020-02-09

أمد/ واجهت الولايات المتحدة، خطر الخروج من تصفيات كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات السبت، قبل أن تهزم لاتفيا (3-2)، بينما منيت نجمتها المخضرمة سيرينا وليامز بأول هزيمة في مباراة بالفردي طوال مشاركاتها في هذه البطولة.

وبدت الولايات المتحدة مقبلة على الفوز والتأهل للنهائيات بعد تقدمها (2-0)، عقب فوز سيرينا، ومواطنتها صوفيا كينين بمباراتي الفردي الأوليين في ايفيريت بواشنطن.

لكن لاعبة لاتفيا إيلينا أوستابنكو، أحيت آمال منتخب بلادها بالفوز على كينين المتوجة مؤخرًا بلقب أستراليا المفتوحة (6-3)، و(2-6)، و(6-2) الليلة الماضية.

وتعززت فرص لاتفيا في العودة بفوز لاعبتها المصنفة 41 عالميًا أنستاسيا سيفاستوفا على سيرينا في مباراة مثيرة من 3 مجموعات (7-6)، (3-6)، (7-6) ليتعادل المنتخبان (2-2).

ويتأجل الحسم إلى مباراة الزوجي بين أوستابنكو وسيفاستوفا من جهة، وأليسون ريسك وبيثاني ماتيك ساندز من جهة أخرى.

ودخلت سيرينا هذه المباراة بعد تحقيق 14 فوزًا في جميع مشاركاتها السابقة في البطولة.

ونجح الزوجي الأمريكي، الذي لم يكن مرهقًا مثل نظيره اللاتفي في الفوز (6-4)، و(6-0) منقذًا ماء وجه سيرينا وكينين، ومانحا بلاده بطاقة التأهل للنهائيات التي ستقام في العاصمة المجرية بودابست في أبريل المقبل.

وتأهلت لنهائيات البطولة، التي سيشارك فيها لأول مرة 12 فريقا، أيضًا منتخبات سويسرا، وإسبانيا، وبلجيكا، وسلوفاكيا، وألمانيا، وروسيا، وروسيا البيضاء إلى جانب فرنسا، وأستراليا، وجمهورية التشيك، والمجر، صاحبة الضيافة.

وقبل المواجهة الأمريكية اللاتفية حققت الكندية الشابة ليلى آني فرنانديز مفاجأة كبيرة عندما تغلبت على السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة الخامسة عالميا لكن مجهودها ذهب هباء بعد تأهل سويسرا إلى النهائيات.

وتأخرت كندا، التي خاضت المواجهة بدون بيانكا أندريسكو بطلة أمريكا المفتوحة وأوجيني بوشار، (2-0) لكن فرنانديز البالغ عمرها 17 عاما والمصنفة 185 عالميا تغلبت على بنتشيتش بنتيجة (6-2)، و(7-6).

لكن القصة الخيالية لم تكتمل إذ فازت ييل تايشمان على الكندية جابي دابروفسكي، المتخصصة في مباريات الزوجي، بنتيجة (6-3)، و(6-4)، لتحسم انتصار بلادها (3-1).

كلمات دلالية

اخر الأخبار