أكلات تنشط الذاكرة عند طفلك

تابعنا على:   17:46 2020-02-08

أمد/ بعد الانتهاء من إجازة نصف العام والعودة للمدارس تحتار الأمهات في تنظيم النوم وتنشيط الذاكرة عند أطفالهن من جديد لاستقبال الدراسة والمذاكرة، فينصح دائما الأمهات بتشجيع الطفل على النوم مبكرا، وتجنب السهر والإفراط في مشاهدة التليفزيون ليلا، وحسب ما ذكره موقع flintobox  فإن هناك أكلات تساعد على الطفل تنشيط الذاكرة والتركيز وهى:-

1- ينصح بتشجيع الأطفال على تناول زبدة الفول السوداني، حيث إنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تنشيط الذاكرة والتركيز.

2- سمك السمون، من أشهر أنواع الأسماك، حيث إنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر لغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والجهاز العصبي، فينصح بتشجيع الأطفال على تناول سمك السلمون في الوجبات الغذائية.

3- اللحم البقري، يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل على تحسين المهارات العقلية والأوميجا 3.

4- البيض، يحتوى البيض على نسبة عالية من البروتين ومادة الكولين وهى من المواد التي تعمل على تقوية الذاكرة وتعزيز صحة الجهاز العصبي.

5- شجعى طفلك على تناول الحليب يوميا، حيث إنه يحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تساعد على نمو الطفل وتعزيز صحة الجهاز العصبي عنده.

6- الفراولة، تعتبر من أبرز أنواع الفواكه التي يفضلها الأطفال نظرا لمذاقها الطيب وفوائدها المذهلة، حيث إنها تحتوى على بعض الخصائص التي تعمل على تنشيط الذاكرة.

7- ينصح بتشجيع الطفل على تناول الطماطم نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والجهاز العصبي.

كلمات دلالية

اخر الأخبار