مركزية فتح : مجزرة الشجاعية حلقة في مسلسل عدوان اسرائيل المخطط له تجاه غزة

تابعنا على:   02:53 2014-07-21

أمد/  رام الله : على ضوء تواصل الجرائم بحق شعبنا والعدوان الاسرائيلي البربري المستمر بحق اهلنا في قطاع غزة بصمت عربي وغطاء دولي، واصلت اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعاتها الطارئة ورأت في العدوان على غزة استمرارا للعدوان على شعبنا الذي بدأ في الضفة الغربية وراح ضحيته عددا من الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد محمد ابو خضير واعتقال المئات وانتقل العدوان الى غزة  ليذهب ضحيته اكثر من 400 شهيد معظمهم من المدنيين بما في ذلك عائلات بأكملها وآلاف الجرحى مع ما رافق ذلك من دمار شامل للبيوت والمنشآت وتشريد الالاف من بيوتهم في مختلف انحاء غزة الصامدة في مواجهة العدوان والعصية على الاستسلام.

ووجهت اللجنة المركزية التحية للصمود الذي يسطره اهلنا ، وأدانت الصمت الدولي والغطاء الممنوح لإسرائيل لمواصلة عدوانها حيث اخفق مجلس الامن في وقف العدوان على شعبنا مرات عدة.

وتحيي اللجنة المركزية الحركة الدولية المتضامنة مع فلسطين وضد العدوان الاسرائيلي والآلاف الذين  خرجوا في شوارع العواصم العالمية ضد العدوان.

ورأت اللجنة المركزية ان مجزرة الشجاعية حلقة في مسلسل عدوان اسرائيل المخطط له تجاه غزة خاصة وبقية الاراضي الفلسطينية عامة من اجل كسر ارادتنا والنيل من مشروعنا الوطني وضرب المصالحة وذلك استمرارا في نهجها الاستيطاني والعنصري .

ان حركة فتح ومعها الشعب الفلسطيني وفصائل العمل الوطني عصية على الكسر وسنواجه الحملة المسعورة التي تشنها اسرائيل على شعبنا.

وعليه تطالب اللجنة المركزية كوادر الحركة وبمختلف مستوياتهم التنظيمية المشاركة في الفعاليات النضالية المنددة بالعدوان والداعمة لصمود شعبنا من أجل انهاء الاحتلال وقيام  دولة فلسطين الديمقراطية والعامرة وذات الدور الريادي في المنطقة بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وعمادها حركتنا الرائدة.

ان اللجنة المركزية لحركة فتح تؤكد وتطالب ما يلي:

أولا: ترفض حركة فتح ان يصبح الدم الفلسطيني اداة لأجندات اقليمية وبعدوان اسرائيلي وتطالب بوقف فوري للعدوان الاسرائيلي المجرم على اهلنا ورفع الحصار الجائر عن قطاع غزة.

ثانيا: اعتبار ايام العدوان الاسرائيلي على غزة ايام غضب شعبي متواصل في كافة انحاء الوطن وتشكيل لجان دفاع ذاتي للتصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه حتى يندحر .

 ثالثا: تطالب الحركة توفير الحماية للشعب الفلسطيني ومحاكمة اسرائيل على جرائمها والاسراع بتوقيع ميثاق روما المتعلق بمحكمة الجنايات الدولية.

رابعا: تدعو الحركة الى وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة العدوان، وتدعو لعقد اجتماع اطار م.ت.ف لمواجهة المخاطر التي تهدد قضيتنا ومستقبل شعبنا.

خامسا: تطالب الحركة الزام اسرائيل بتنفيذ كافة الاتفاقات المرفقة والمتعلقة بالمعابر والأسرى والقرارات الدولية ذات العلاقة بفلسطين.

 ان المجتمع الدولي مطالب بالوقوف امام مسؤولياته ليمنع استمرار العدوان على أهلنا والاحتلال لأرضنا ويلجم جرائم اسرائيل.

ان حركة فتح تطالب منظمات حقوق الانسان رفع صوتها عاليا وتوثيق جرائم الاحتلال والعمل على مقاطعة كل اشكاله وامتداداته من استيطان وغيره وما تمثله اسرائيل من دولة عنصرية.

وتناشد الحركة الشعوب والدول العربية والإسلامية والصديقة مساعدة اهلنا في غزة لرفع المعاناة عنهم .

 

اخر الأخبار