أوقاف رام الله تبحث تسجيل الأراضي الوقفية مع هيئة تسوية الأراضي وسلطة الأراضي

تابعنا على:   14:12 2020-02-05

أمد/ رام الله: بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله حسام أبو الرب يوم الأربعاء مع رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه الفلسطينية، ونائب رئيس سلطة الأراضي سبل التعاون المشترك وخاصة فيما يتعلق بتسجيل الأراضي الوقفية وآلية تذليل كافة الصعوبات التي تعيق استثمارها وتطويرها وتثبيتها, وذلك في إطار متابعتها للاملاك الوقفية وتثبيت تسجيلها من خلال مكاتب التسوية وسلطة الأراضي بكافة المحافظات .

ووضع أبو الرب مسؤولي المؤسستين، في لقائين منفصلين، بصورة واقع الأملاك والأراضي الوقفية في فلسطين بالإضافة إلى تشخيص واقع العقارات الوقفية وعددها والعقود والاتفاقيات المنظمة وجهود الوزارة مع جميع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة من أجل حل كافة القضايا العالقة  .

 مؤكدا على استعداد  الوزارة التام للتعاون مع المؤسستين من أجل تذليل كافة المعيقات التي تواجه قرارات تثبيت أراضي الوقف وحمايتها وتطويرها .

وكان أبو الرب، والوفد المرافق له، قد تقدموا بالتهنئة لرئيس هيئة تسوية الأراضي السيد محمد شراكة بمناسبة تعيينه رئيساً لهيئة تسوية الأراضي بموجب مرسوم رئاسي من فخامة الرئيس محمود عباس.

 بدوره أعرب رئيس هيئة تسوية الأراضي السيد محمد شراكة على استعداده التام للتعاون المباشر والفوري مع الوزارة, مؤكدا أن العمل في مشاريع التسوية مستمر، وأن الهدف الأسمى لهيئة تسوية الأراضي والمياه إعلان فلسطين منتهية التسوية، وضمان حقوق المواطن الفلسطيني في الوطن والشتات.

من جهته أبدى نائب رئيس سلطة الأراضي القاضي محمد غانم إهتمامه في الإيضاح الذي قدمه أبو الرب حول العديد من القضايا العالقة بين الوزارة وسلطة الأراضي، وأكد استعداد الهيئة على التعامل بإيجابية كبيرة بما فيه حفظ الأملاك الوقفية، وذلك لتحقيق رؤية وإستراتيجية الوقف وفق  القوانين والأنظمة المتبعة.

ورافق أبو الرب في زيارتيه وفدٌ من وزارة الأوقاف ضم المستشار زياد الرجوب ومدير عام الأملاك الوقفية محمود حمد ومدير عام الشؤون القانونية أكرم عطاونة.

اخر الأخبار