الشيوخي: قرار حكومة رام الله بوقف استيراد المنتجات الزراعية يساهم في تعزيز اقتصادنا

تابعنا على:   16:20 2020-02-04

أمد/ رام الله: قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني، وأمين عام اللجان الشعبية م. عزمي الشيوخي، إن قرار الحكومة الفلسطينية بوقف استيراد المنتجات الزراعية والعصائر والمياه المعدنية والغازية الاحتلالية، في جلستها الاسبوعية يوم الاثنين، قرار شجاع ويساهم في تعزيز اقتصادنا الوطني من خلال الاعتماد على الذات ويعيد الاعتبار للأرض وللمزارع، وللمنتج الوطني.

وأضاف الشيوخي، أن قرار الحكومة بوقف استيراد المنتجات الزراعية والعصائر والمياه المعدنية والغازية الاحتلالية خطوة هامة على طريق الاستقلال الاقتصادي، والتخلص من التبعية لاقتصاد الاحتلال بما يسهم في إعادة الاعتبارات لقطاعات اقتصادية انتاجبة هامة تساهم في حماية ارضنا ويعزز من صمود المزارعين، وحماية منتجاتنا وخفض نسبة البطالة والفقر.

وقالت الحكومة الفلسطينية، يوم الاثنين، إنها قررت وقف استيراد المنتجات الزراعية والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية.

وأضافت الحكومة، بعد اجتماعها الأسبوعي في رام الله برئاسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس، إن هذا القرار يأتي في إطار "التعامل بالمثل في موضوع وقف إسرائيل استيراد المنتجات الزراعية الفلسطينية".

وذكر كميل أبو ركن، منسق أعمال حكومة الاحتلال الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، في وقت سابق لوكالة رويتر، إن القرار الإسرائيلي "وقف تصدير المحاصيل الزراعية من (الضفة الغربية) إلى الأسواق الإسرائيلية جاء بعد قرار فلسطيني أحادي الجانب، بوقف استيراد العجول من إسرائيل إلى مناطق السلطة الفلسطينية".

وكان الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أكد يوم الثلاثاء الماضي، أن قرار الحكومة وقف استيراد العجول من إسرائيل ما زال سارى المفعول.

وقال ملحم، "إن ما تم تداوله على الصفحات ووسائل الإعلام الإسرائيلية حول عودة السلطة لاستيراد العجول من إسرائيل ليس صحيحا جملة وتفصيلا، وأن الهدف من ذلك محاولة التشكيك في قرار الحكومة الاستراتيجي الذي جاء بتوجيهات من عباس فى البدء بالانفكاك الاستراتيجى عن الاحتلال، فيما أن هذا الانفكاك لا رجعة عنه".

اخر الأخبار