من بين قراراتها...

حكومة رام الله تقرر تشكيل فريق وطني لاستعادة "جثامين الشهداء" المحتجزين لدى سلطات الاحتلال

تابعنا على:   18:54 2020-02-03

أمد/ رام الله: اتخذ مجلس الوزراء الفلسطيني، عدة قرارات خلال جلسته الأسبوعية، التي عقدت يوم الاثنين في مدينة رام الله، برئاسة رئيس سلطة الحكم المحدود محمود عباس، ورئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية.

وفيما يلي قرارات الحكومة:

1. وقف إدخال الخضار والفواكه والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية الى الأسواق الفلسطينية.

2. اعتماد خطة تنمية العنقود الزراعي في محافظة طوباس والأغوار الشمالية للعام 2020-2022.

3. اعتبار محافظة سلفيت عنقودا صناعيا-زراعيا والبدء بإعداد خطة العنقود.

4. المصادقة على التوصيات الخاصة بشأن مشروع تطوير مكب زهرة الفنجان، وطرح عطاء تقييم وتنفيذ تكنولوجيا استخراج الغاز من النفايات في المكب.

5. تعيين موظفين للعمل "من ذات المنطقة" في عيادة السلايمة الطبية في الخليل في المنطقة المسماة (H2)، وذلك بهدف تعزيز صمود المواطنين في المنطقة، وتوفير الخدمات الطبية ذات الجودة العالية.

6. الموافقة على الإحالات القطعية لوزارة الصحة لتوفير اللوازم الطبية في المحافظات الشمالية والجنوبية.

7. تشكيل فريق وطني للعمل على استعادة جثامين شهداء فلسطين والعرب المحتجزين لدى الاحتلال قانونياً واعلامياً، وفضح انتهاكات الاحتلال وممارساته في هذا الإطار.

8. اعتماد مشروع قياس رضا المواطنين عن الخدمات الحكومية بإشراف الأمانة العامة لمجلس الوزراء والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

9. الموافقة على منح أذونات شراء للأشخاص الطبيعيين والمعنويين لتملك أموال غير منقولة.

10. المصادقة على اتفاقيات ومذكرات تعاون مع جمهورية صربيا في مجالات الشباب والرياضة والتعاون في المجال الدبلوماسي والأمني، واتفاقية التعاون الموقعة مع الحكومة الإيرلندية لدعم الخطة الاستراتيجية لقطاع التعليم.

اخر الأخبار