الشيوخي يدعو "حكومة رام الله" لوقف استيراد المنتجات الزراعية الاسرائيلية رداً على قرار "بينيت"

تابعنا على:   11:23 2020-02-03

أمد/ رام الله: دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي حكومة الدكتور محمد اشتية لوقف استيراد جميع المنتجات الزراعة الاسرائيلية ردا على قرار وزير الحرب الاسرائيلي نفتالي بينيت

واوضح الشيوخي خلال تصريحات صحفية ادلى بها لراديو صوت فلسطين يوم الأحد، ان ابسط قواعد العدالة المعاملة بالمثل من خلال اقرار الحكومة الفسطينية في جلستها الاسبوعية يوم غد الاثنين وقف استيراد جميع المنتجات الزراعية من اسرائيل ضمن الرد على الحرب الشاملة التي تشنها دولة الكيان الاسرائيلي بحق شعبنا وارضنا ومقدراتنا وحقوقنا الوطنية .
وقال الشيوخي : يجب العودة الى الارض واعادة الاعتبار ل قطاعاتنا الزراعية كافة .
ودعا في حديثه الى ثورة زراعية وانتاجية فلسطينية تعيد الاعتبار الى جميع القطاعات الزراعية والعمل على التوسع في زراعة جميع الاصناف الزراعية والحيوانة التي تغطي احتياجاتنا السوقية الفلسطينية دون الحاجة للاستيراد من اسرائيل .

واضاف علينا ان لانصدر ولا ان نستورد من اسرائيلي اي صنف من جميع البضائع والخدمات الاسرائيلية الاحتلالية استعمارية، مشيرا ان الاحتلال يجب ان يصبح خاسرا ويجب اعطاء الاولوية للمنتجات المحلية كواجب ديني ووطني واخلاقي مقدس .

وصدر بيان صحفي عن اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني اكد على ان الرد على قرار وزير الحرب الاسرائيلي نفتالي بينت بمنع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية لداخل الكيان الاسرائيل هو من خلال المعاملة بالمثل وبالتوسع في التنوع الزراعي وبتوسيع الرزمانة الزراعية بكافة الاصناف الانتاجية والزراعية .

وشدد رئيس اتحاد حماية المستهلك عزمي الشيوخي في تصريحات صحفية على ضرورة اعادة الاعتبار لكافة القطاعات الزراعية وزيادة الدعم الحكومي للمزارعين ورفع نسبة ميزانية وزارة الزراعة الى اعلى نسبة ممكنة وتفعيل كافة برامج العودة للارض للزراعة والحماية من برامج الاستيطان والمصادرة والضم .

واشار، إلى أنّه "يجب توسيع التصدير للاسواق العربية ووقف الاستيراد من الاسواق الاسرائيلية وانجاح حملات المقاطعة والانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال تنفيذا لقرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي اصبحت موجودة عند الحكومة للتنفيذ .

اخر الأخبار