موقف لممثل حماس في لبنان حول الموقف من عباس يثير غضب د. أبو مرزوق

تابعنا على:   10:01 2020-02-03

أمد/ بيروت: قال ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي لتلفزيون "الجديد": "موقفنا كحركة حماس هو نفس موقف الرئيس أبو مازن، وأعلنا أننا ضد صفقة ترامب ويجب أن نبني على هذا الموقف الفلسطيني الموحّد".

وشدد أن حماس ليست بعيدة عن الصف الفلسطيني والجميع يتحمل تبعات اعلان صفقة ترامب بسبب الانقسام .

وفي معرض رده على سؤال هل أنهت صفقة ترامب الانقسام الفلسطيني ؟ قال :" لم تنهه حتى اللحظة، لكنها أوجدت  مناخ ايجابي للبناء عليه من أجل الوحدة، وعندما تم دعوة الرئيس للفصائل في غزة هذه خطوة ايجابية ".

وتابع:" كلنا هنا في لبنان منضون تحت اطار هيئة العمل الفلسطيني المشترك لمجابهة صفقة ترامب واعتبرنا يوم إعلانها  يوم غضب".

وفي سياق اَخر حول المستشفى العسكري الأمريكي قال:" هو ليس عسكرياً بل ميدانياً للتخفيف عن قطاع غزة المحاصر، ووجوده يعتبر أفضل لنا من إرسال مرضانا لإسرائيل ليتم تجنيدهم،  وأطباءه جزء منه فلسطينيين والمشرف عليه طاقم فلسطيني".

وردا على ذلك، تداول نشطاء فلسطينيون تسجيلا صوتيا مسربا لعضو المكتب السياسي لحركة حماس د. موسى أبو مرزوق يلوم فيه المتحدث باسم الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي على تصريحاته التي تؤيد موقف الرئيس محمود عباس .

 بحسب التسريب الصوتي المتداول قال أبومرزوق: استمعت لتصريحك في قناة الجديد يادكتور احمد ، وصدمني حقيقة فهذا ليس موقف الحركة من الصفقة، نعم نرض صفقة القرن، الاتجاه نحو وحدة وطنية، المشاركة في كل الفعاليات ضد الصفقة بالضفة وغزة والخارج، وقف الحملات الإعلامية ضد أبومازن وضد فتح بشكل عام".

وأضاف في نبرة حادة: "  نحن لسنا مع موقف أبومازن، فو يعرف تقاصيل صفقة ترامب،  ويعملها تمام من ماجد فرج، صحيح ليس وقت ان نتكانف سياسيا وإسرائيل تفوز بالأبل، والان ابو مازن يدغدغ الشعور العام لتجاوز المرحلة فهو لازال يريد التفاوض مع الاحتلال، على قاعدة اما تحسين الصفقة او نرجع للأسوأ".

وأردف قائلا: "مصيبة كبيرة ان نقول أبومازن يمثلنا، ابو مازن قائدنا ، من وين جايب هذا الكلام يارجل، ضروري ان تحسب في تصريحاتك، فان لم تأخذ في عين الاعتبار ذلك فانت تؤثر على الحركة بشكل عام".

تنويه
يحتفظ أمد بنسخة للشريط المسرب لم ننشرها احترامًا للمهنية الإعلامية