قوى رام الله تقر سلسلة من الفعاليات الشعبية الاحتجاجية على "صفقة ترامب"

تابعنا على:   15:39 2020-02-02

أمد/ رام الله: أقرت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، في بيان صادر عنها، يوم الأحد، عقب اجتماع لها، سلسلة من الفعاليات الوطنية الرافضة والمنددة بـ"صفقة القرن".

ودعت القوى، إلى المشاركة في فعالية اسناد لأهلنا في دير نظام شمال غرب رام الله، الذين يتعرضون للإغلاقات والاقتحامات اليومية من قبل الاحتلال، حيث ستقام الفعالية ظهرا على مدخل البلدة الرئيسي.

وطالبت باعتبار يوم الجمعة المقبل، يوماً للتصعيد الميداني في القرى والبلدات التي تشهد فعاليات اسبوعية على امتداد المحافظة، وتكون مخصصة للتنديد بـ"صفقة القرن" المشؤومة. 

وفي سياق الفعاليات التي أقرتها قوى رام الله والبيرة، جرت الدعوة لتوسيع حملات المقاطعة لمنتجات الاحتلال ومنتجات الولايات المتحدة  بكل اشكالها، وطالبت بأوسع حملات التوعية لوقف كل اشكال التطبيع مع الاحتلال. 

وتوجهت القوى، بالتحية لكل الشعوب والأصدقاء والجاليات واللجان والأطر على امتداد العالم التي خرجت رفضا لـ"صفقة القرن"، واكدت دعمها لحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف.

وشددت على أن "صفقة القرن" الأمريكية المشؤومة ما هي الا محاولة لفرض صك استسلام على شعبنا لقبول الأمر الواقع الذي فرضه الاحتلال على مدار العقود الماضية، والقبول بضم الغور والضفة الغربية على حساب الحقوق المشروعة المكفولة بقرارات الشرعية الدولية، وهي لن تجد فلسطينيا واحدا يقبل بها او يتعاطى مع بنودها الهادفة لتصفية حقوق شعبنا، بل على العكس شعبنا اثبت ويثبت مجددا رفضه الواضح لها جملة وتفصيلا، وهو مصمم على اسقاطها مهما بلغ الثمن بإرادته الشعبية.

وأوضح البيان الختامي بان تشكيل اللجنة الوطنية العليا لمواجهة صفقة القرن تضم في عضويتها كافة القوى السياسية والوطنية والشعبية والمجتمعية في الوطن والشتات.

وأشار إلى أن اللجنة ستواجه صفقة القرن من خلال وضع خطة تكافئ خطورة هذا النهج الجديد الذي يدير ظهره لكل القيم والمعاير الانسانية والقانونية والاخلاقية.

كما دعا البيان الختامي للمؤتمر الشعبي والوطني، الرئيس الفلسطيني محمود عباس للدعوة العاجلة لاجتماع مقرر على مستوى الامناء العامين للفصائل لوضع استراتيجية موحدة لمواجهة الغطرسة الأمريكية الإسرائيلية.

وطالب البيان بسرعة التحرك اإلعالمي والدبلوماسي والحقوقي والشعبي العربي والفلسطيني واستثمار كل التحركات الدولية واألنشطة والفعاليات المساندة لحقوقنا من أحرار العالم وأصدقاء شعبنا لاسقاط صفقة ترامب .

كما دعا البيان الى صياغة واعتماد ميثاق شرف يجرم من يتعاطى او يتماهى او يقبل بصفقة القرن.

اخر الأخبار