7 نصائح تساعدك في التخلص من حبوب الوجه سريعا

تابعنا على:   21:45 2020-02-01

أمد/ علاج الحبوب في الوجه.. تعاني صاحبات البشرة الدهنية من كثرة ظهور الحبوب في الوجه، وذلك نتيجة تراكم الدهون، واتساع المسام، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم البكتريا والأوساخ، وسد المسام، مما ينتج عنه ظهور الحبوب، مما يتطلب ضرورة تنظيف البشرة الدهنية باستمرار وانتظام، وتخليصها أولا بأول من الدهون، حتى لا تتراكم وتسد المسام.

وتشير خبيرة التجميل "مي محروس"، إلى أنه يمكن علاج الحبوب والتخلص منها، من خلال اتباع بعض النصائح والخطوات، التي تستعرضها في السطور التالية.

أسباب وعلاج تشقق الشفاه في الشتاء

تناول أقراص خميرة من الصيدلية على الريق صباحا.

استخدمي غسولا أو مقشرا يوميا من نوع جيد، وبعده تمسحي وجهك بقطعة من القطن المبللة بـ"تونر" لقبض المسام الواسعة صباحا ومساء.

استخدمي كريم نهار وكريم ليل وكريم عين، للبشرة الدهنية لتقليص الدهون.

عليكي بعمل ماسك خميرة بالعسل بالليمون، يوما بعد يوم.

يجب استخدام ماسك نشا بلبن بارد بعصرة ليمون، ويوضع على الوجه نصف ساعة يوميا قبل النوم لمدة شهر كامل، وستلاحظين الفرق، فهو يزيل البقع، وينظف البشرة ويفتحها ويزيل آثار الحبوب والنمش.

لا تنسي عمل "الإسكرب"، أو التقشير"، وهو عبارة عن ماسك خشن يصنفر به الوجه لإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء والبثور والبقع، وينعم البشرة، ويباع في الصيدليات ومحال أدوات التجميل، ويستخدم من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا أثناء الحمام اليومي.وأخيرا ادهني الحبوب "كيناكومب" كريم يوميا مساء قبل النوم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار