بالصور- مسيرة شعبية حاشدة رفضاً لـ"صفقة ترامب" في الأردن

تابعنا على:   14:05 2020-01-31

أمد/ عمان: انطلقت مسيرة شعبية حاشدة من أمام المسجد الحسيني، بعد صلاة يوم الجمعة، رفضاً لخطة السلام الأمريكية "صفقة القرن".

وندد المشاركون، في المسيرة بالخطة التي وصفوها بانهاء القضية الفلسطينية، والانحياز لصالح جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان دعا التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن، والفعاليات الشعبية والشبابية إلى مسيرة مركزية حاشدة رفضاً لخطة السلام الأمريكية "صفقة القرن".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال: "إننا نتخذ اليوم خطة كبيرة نحو السلام في الشرق الأوسط، تقدم حلولاً دقيقة لجعل المنطقة أكثر أمناً".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مساء يوم الثلاثاء الماضي، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لاعلان خطة للسلام في الشرق الأوسط.

وأضاف ترامب: "شعوب الشرق الأوسط تريد العيش في سلام بدون إرهاب"، متابعاً: "قلت للرئيس عباس أن الشعب الفلسطيني يستحق فرصة للعيش بشكل أفضل".

وقال: "الحكومات في المنطقة تدرك أن الرهاب هو عدونا المشترك، التقيت برئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وكذلك منافسه الذي يبذل جهودا من أجل فوز برئاسة الحكومة الاسرائيلية وتكلمنا عن سعيهما للسلام في اسرائيل بأي طريقة".

وأضاف: "في أول رحلة لي، زرت اسرائيل وتأثرت بالإنجازات التي حققتها هذه الدولة الصغيرة رغم التهديدات التي تحيط بها، فعدت من رحلتي من أجل أن أبني مسارا قويا للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني والتقيت بالرئيس محمود عباس في البيت الابيض من أجل ان نصوغ السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين"، لافتاً: "لم أنتخب لأحقق أشياء صغيرة ولا لأتفادى المشاكل الكبيرة".

البوم الصور

اخر الأخبار