غزة: مسيرة للأطفال بالشموع رفضاً لصفقة ترامب

تابعنا على:   23:10 2020-01-30

أمد/ غزة: نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة شمال غزة، مسيرة للأطفال و هم يرفعون الأعلام الفلسطينية ويرددون الهتافات الرافضة لصفقة ترامب.

ووصل الأطفال المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام مقر حركة المبادرة الوطنية بمخيم جباليا للنصب التذكاري لشهداء الفاخورة وتجمهروا للإستماع للقصائد و الأناشيد الوطنية و هم يرفعون خارطة فلسطين و مجسمات مفتاح العودة.

إلى ذلك عبر الفتى محمد شاهين في كلمة أطفال المخيم عن رفضهم لصفقة ترامب وأن أرض الآباء و الأجداد لن تسلبها لا صفقة ترامب و لا غيرها من المخططات و المشاريع التصفوية، مؤكداً برسالته على أن أطفال فلسطين متمسكون بحق العودة الذي لم و لن يسقط بالتقادم. 

وفي ذات السياق صدحت حلا فرج بالقصيدة الوطنية كأننا عشرون مستحيل تعبيرا عن تشبثها و كل أبناء شعبنا بالأرض الفلسطينية، ورفضا لمحاولات خلق الوطن البديل عن فلسطين، واعتزازا بالتراث الفلسطيني أدى مجموعة من شباب المخيم فقرة للدبكة الشعبية وسط تشجيع من المشاركين في تلك المسيرة.

واختتمت المسيرة التي جرى تغطيتها بحضور مميز لوسائل الإعلام المحلية و العالمية بإيقاد الأطفال للشموع، تعبيراً عن رفضهم لصفقة ترامب ورسالة للعالم أنه من حقهم العيش بأمن و طمأنينة و سلام في كنف دولتهم الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الوطنية و القدس عاصمتها الأبدية.

اخر الأخبار