مصادر مصرية تنفي دعوة مشعل.. وتشن هجوما عنيفا عليه وقيادة حماس

تابعنا على:   16:09 2014-07-20

أمد/ القاهرة: نفت مصادر مصرية مطلعة، أن تكون القاهرة قد وجهت الدعوة لخالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، وأن الأخير رفض تلبية الدعوة، وقال المصدر \"هذا أمر عار تماماً عن الصحة ولا يمت للواقع بأى صلة، حيث لم تقدم مصر الدعوة للحركة أو قياداتها لزياراتها فى الفترة الأخيرة\".

وأشار المصدر، إلى أن هذا التسريب من جانب الحركة يأتى فى إطار سلسلة الأكاذيب والإدعاءات والمراوغات من جانب مسئولين وقيادات من حركة حماس، بإدعاء عدد منهم زوراً وبهتاناً أن مصر قد وجهت دعوة لحركة حماس لاستقبال رئيس مكتبها السياسى خالد مشعل لبحث التهدئة، وأن الأخير رفض هذه الدعوة.

وأكد المصدر، أنه فى الوقت الذى تعيش فيه قيادة حركة حماس فى الخارج سواء فى قطر أو غيرها وتنعم بحياة مرفهة وتقيم فى فنادق خمس نجوم وتستقل السيارات الفارهة، فإنها تترك الأبرياء المدنيين من أبناء الشعب الفلسطينى يسقطون بالعشرات كل يوم وتسفك دماؤهم ويدفعون ثمن مغامرات سياسية وعسكرية لقيادة هذه الحركة، وهم بمنأى تماماً عن الأحداث والأوضاع الصعبة التى يتعرض لها أهالى القطاع..

 وقال المصدر، \"كان من الأجدى لحماس وقياداتها بدلاً من التفرغ لإطلاق الأكاذيب والادعاءات أن ترتقى لمستوى المسئولية وتحقن دماء شعبها من خلال قبول المبادرة المصرية التى تحقق مطالب الشعب الفلسطينى بوقف إطلاق النار وفتح المعابر \".