قرارات وخطوات يجب اتخاذها !!!

تابعنا على:   09:25 2020-01-30

وفيق زنداح

أمد/ لم يعد هناك من وقت للمزيد من الحسابات السياسية ... حول ما يمكن ان يسفر عنه أي قرار فلسطيني من نتائج وتوتير للعلاقات ... او ما يمكن ان يحدثه أي قرار من تهديد كارثي يمكن ان يحدث اذا ما تم اتخاذ مثل هذه القرارات الحاسمة والخطوات الجريئة والتي حان وقتها بعد انهاء الانقسام فورا .

اولا :- الغاء اتفاقيات اوسلو بكل توابعها

ثانيا :- الغاءالاعتراف باسرائيل

ثالثا :- الاعلان عن دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية (تحت الاحتلال) والنضال من اجل تحريرها

رابعا :- طلب عقد اجتماع للجمعية العامة للامم المتحدة ولكافة المؤسسات لكسب التصويت على اعلان دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية .

خامسا :- طلب عقد اجتماع للجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي ومنظمة الوحدة الافريقية ودول عدم الانحياز وكسب قرار من تلك المؤسسات على تأييد الاعلان عن قيام دولة فلسطين فوق الارض الفلسطينية المحتلة بحدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية .

سادسا :- اتخاذ خطوات ادارية وتنظيمية للفصل ما بين مؤسسات دولة فلسطين ومؤسسات السلطة الوطنية والمرجعية الشرعية المتمثلة بمنظمة التحريرالفلسطينية .

سابعا :- اعتماد المقاومة الشعبية السلمية حتى نيل كافة الحقوق الوطنية الثابتة .

ثامنا :- اعتماد اشكال النضال السلمي الجماهيري اضرابات ... عصيان مدني ... مقاطعة للمنتجات الاسرائيلية داخل دولة فلسطين وخارجها حيث يمكن ذلك .

تاسعا :- عدم الرجوع للوراء للمراجعة وتحميل المسؤولية فما ينتظرنا بقادم الايام لا يوفر لنا فرص المراجعة والكلام .

عاشرا:- تعزيز العلاقات الخارجية من خلال دولة فلسطين ومؤسساتها مع العالمين العربي والاسلامي وتعزيز مقومات الدولة ومؤسساتها وسفاراتها بالخارج .

الحادي عشر :- استمرار وتعزيز العلاقات مع كافة الدول الكبرى روسيا الاتحادية والصين وفرنسا كما العلاقات مع دول جنوب شرق اسيا اليابان وكوريا وغيرها من الدول في امريكا الجنوبية .

الثاني عشر :- نقل مقر القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الى قطاع غزة كما نقل كافة المؤسسات التنفيذية وذات الصلة بمؤسسات الرئاسة والحكومة .

الثالث عشر :- الابقاء على رئاسة الحكومة ومقرات الوزارات والمؤسسات بمدينة رام الله لممارسة نشاطها بالضفة الغربية كما في قطاع غزة .

الرابع عشر :- نقل كافة الممثليات والسفارات العربية والاجنبية من رام الله الى قطاع غزة حيث مقر القيادة الفلسطينية .

الخامس عشر :- نقل المؤسسات الاعلامية هيئة الاذاعة والتلفزيون ووكالة الانباء الفلسطينية وفا للعمل من داخل القطاع اضافة للعمل من رام الله .

السادس عشر :- يجب ان نفكر بطريقة مختلفة ومن خارج الصندوق حيث ضرورة الخطوات التي يجب اتخاذها والغير متوقعة بحسابات الاخرين وبما ستسفر عنه من نتائج .

السابع عشر :- عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالضفة وقطاع غزة وبمشاركة القدس من داخلها او في ضواحيها الاهم ان يشارك اهلها بهذه الانتخابات الديمقراطية والتي سيكون لها الكثير من النتائج لمواجهة هذه الصفقة الملعونة .

هناك الكثير من الخطوات والقرارات التي يجب اتخاذها ... ومن خلال هذا الجهد البسيط الذي يمكن ان يضاف اليه الكثير .

يجب ان نحاول ان نعزز من ادوات المواجهة ضد هذه الصفقة ... وان نلتف حول قيادتنا الشرعية وان نحافظ على حياة قائدنا ورئيسنا محمود عباس هذا جزء مما يجب عمله واتخاذه من قرارات وخطوات وبالتأكيد هناك الكثير مما يجب قوله ولا يتسع المجال له بهذا المقال .

كلمات دلالية

اخر الأخبار