خلال مسيرات غضب في الضفة والقدس..

محدث .. الهلال الاحمر: (11) إصابة في مواجهات مع قوات الاحتلال تنديداً بـ"صفقة ترامب"-صور

تابعنا على:   12:45 2020-01-29

أمد/ رام الله- القدس: أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني يوم الأربعاء، عن وصول عدد من الإصابات جراء اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر، أنّ 11 مواطناً، أصيب بالغاز المسيل للدموع والرصاص المغلّف بالمطاط، بينها إصابة في الرأس، خلال مواجهات متفرقة في الأغوار الشمالية ومخيم العروب بالخليل.

وكانت، المواجهات اندلعت منذ صباح الأربعاء، في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة، رفضاً لـ"صفقة ترامب".

وفي مدينة القدس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمحيط جامعة القدس في بلدة ابوديس، حيثُ أطلقت خلالها قنابل الغاز تجاه الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً خلال مواجهات اندلعت على حاجز قلنديا في القدس، بعد أنّ اعتدت عليه بالضرب المبرح.

وفي مخيم العروب بمدينة الخليل، أصيب العشرات بالإختناق في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، عقب مسيرة نظمها طلاب المدارس تنديدا بصفقة ترامب، وسط حشود عسكرية وإضافة مكعبات اسمنتية جديدة على مدخل المخيم المغلق.وفي بيت لحم، قمعت قوات الاحتلال مسيرة منددة بصفقة القرن عند المدخل الشمالي للمدينة.

وفي الأغوار، منعت قوات الاحتلال فلسطينيين من الوصول للمشاركة في فعاليات رافضة لـ"صفقة ترامب، واندلعت المواجهات في المكان.

 وخلال حجز باصات عدد اثنين من اريحا باتجاه طوباس قرب منطقة الجفتلك واندلاع مناوشات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

وفي مدينة بيت لحم، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الاربعاء، مسيرة سلمية، منددة بـ"صفقة ترامب"، في بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة لدى وصولهم إلى محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، واطلقوا تجاههم قنابل الغاز والصوت.

جدير بالذكر أن مواجهات مستمره فى عدد من محافظات الضفة الغربية، سبقت ولحقت إعلان ترامب صفقته للسلام.