حزب الشعب: موحدون في النضال لإسقاط صفقة "ترامب- نتنياهو"

تابعنا على:   08:28 2020-01-29

نافذ غنيم

أمد/ اكد حزب الشعب في بيان وزع اليوم على ان الشعب الفلسطيني موحد في نضاله لإسقاط صفقة ترامب- نتنياهو، وموحد في إنهاء التزامات السلطة واتفاقاتها مع إسرائيل، وموحد في استنهاض طاقات شعبنا في كل مكان من أجل الدفاع عن حقوقه، وفي استعادة دور ومكانة م. ت. ف في قيادة شعبنا، موحد في تعزيز صمود شعبنا ووقف أية إجراءات تزيد من أعبائه .

وجاء في بيانه "مع الإعلان الرسمي لصفقة "ترامب- نتنياهو"، فإن الإشهار الفعلي لمساعي الصهيونية والإمبريالية الامريكية لتصفية قضية شعبنا وحقوقه باتت اكثر سفورا وانكشافا ،كما ان الاستغلال البشع لتردي الوضع الداخلي الفلسطيني بسبب الانقسام وغيره من السياسات الخاطئة، وكذلك تردي الوضع العربي والإقليمي يظهر بأبشع صوره في مسابقة الزمن من قبل أدارة ترمب ونتنياهو لفرض مشروعهم التصفوي للقضية الفلسطينية" .

واكد الحزب على ان الرد على هذا المشروع هو في تعزيز النضال ضد الاحتلال وتفعيل المقاومة الشعبية وتوحيد كافة إطاراتها وصولًا لانتفاضة شعبية شاملة في وجه الاحتلال والعنصرية، والعمل على توسيع حملة مقاطعة إسرائيل وإعادة بناء حركة التضامن الدولي مع شعبنا الفلسطيني على قاعدة إنهاء الاحتلال والعنصرية، وعلى قاعدة استعادة التحالف مع القوى الشعبية المساندة لكفاح شعبنا، والإسراع في إنهاء الانقسام والتوقف عن تقديم أي ذرائع لاستمراره من اي كان، كما يتطلب التوجه لمطالبة دول العالم والأمم المتحدة باحترام قراراتها والتدخل لحماية دورها في ظل استخفاف ترامب والحكومة الاسرائيلية بها، وهي أولًا وأخيرًا تتطلب وقف العمل بكافة الاتفاقات الموقعة مع اسرائيل وفي مقدمتها اتفاق أوسلو وانهاء كافة الالتزامات المترتبة عليها ، اضافة لاستعادة الجهد الوطني والعربي والدولي من اجل إنهاء الاحتلال .

وامام المخاطر الراهنة شدد الحزب على اهمية على الالتزام بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا ويدعو لاستعادة مؤسساتها كافة لاستعادة دورها في قيادة شعبنا من اجل التحرر والاستقلال وفي توسيع اطارات العمل المشترك مع مكونات شعبنا المختلفة في كافة أماكن تواجده والى التحرك بجدية، داعيا لعقد لقاء وطني شامل بما في ذلك استئناف اللقاء الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو لمواجهة صفقة "نتنياهو- ترامب" وإغلاق أية ذرائع لاستمرار حالة الانقسام المدمر ،وبما يضمن وحدة نضالنا من اجل التحرر والاستقلال والعودة.

كما دعا الحزب رفاقه ومناصريه وكل جماهير شعبنا الى الانخراط في اوسع مواجهة كفاحية وسياسية ضد صفقة "ترامب – نتنياهو" ، مؤكدا انها تمثل وعد بلفور جديد يمهد لنكبة جديدة للشعب الفلسطيني تستهدف القضية الفلسطينية و تصفية حقوق شعبنا في العودة والحرية والاستقلال .

كلمات دلالية

اخر الأخبار