8 معلومات يجب معرفتها قبل اختيار ستائر المطبخ

تابعنا على:   14:46 2020-01-27

أمد/ يفضل البعض تركيب ستائر بنوافذ المطبخ والتي يجب اختيارها بعناية شديدة لتناسب ألوان جدران وديكورات المطبخ المختلفة، وكذلك نمط استخدام المطبخ من استخدام زيوت وسمن وغيرها، ولكن يشعر البعض بالحيرة بين اختيار ألوان وأنواع ستائر المطبخ، ولذلك نتعرف في هذا التقرير على الأنواع الشائعة لستائر المطبخ، ومميزاتها وفقاً لما ذكره موقع " helpful-kitchen-tips".

أنواع ستائر المطبخ وطرق اختيارها:-

- يجب مراعاة ألوان دهان جدران المطبخ لاختيار اللون المناسب، والمتناسق، أو استخدام ستائر ذات ألوان محايدة مثل الأبيض أو العاجي ليناسب ألوان الديكور.

- عند اختيار لون ستائر المطبخ، يمكن المجازفة باختيار لون داكن مع نافذة زهرية اللون، والتي تضيف أناقة للمطبخ.

- يفضل الكثير من الأشخاص اختيار ستائر على الطراز الريفي والذى يضيف الشعور بالدفء والراحة النفسية.

- يفضل سكان المدن اختيار ستائر معاصرة والتي تتميز بخطوط مستقيمة رأسية أو أفقية، والتي تعتبر من الأشكال المميزة.

- يفضل البعض اختيار ستائر تقليدية مثل الستائر المصنوعة من أنواع الجاكار أو النسيج، أو ستائر ذات طبقات زهرية أو منقوشة.

- تعتبر الستائر الجروميت من الأنواع الشائعة، والتي تتدلى ويمكن سحبها بسهولة، كما تتميز بأنها ذات طبقة عازلة تساعد على تحقيق المزيد من الخصوصية.

- يمكن اختيار ستائر المقاهي أو ذات الطبقات المتدلية لأسفل النافذة، والتي تمنح المستخدم المزيد من الخصوصية لأصحاب المنزل.

- يفضل عدم تثبيت الستائر المتدلية بالقرب من الموقد أو الفرن لأن ذلك قد يتسبب في نشوب حريق، ويفضل شراء ستائر المطبخ المقاومة للهب والأنواع التي يمكن تنظيفها في الغسالة، ويفضل أيضاً غسل الأنواع الأخرى من الستائر بالغسالة مع ضبطها على دورة تنظيف تناسب أقمشة الستائر لتجنب تلفها داخل الغسالة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار