العوض يطالب حماس بإعلان إنهاء الانقسام لمواجهة "صفقة ترامب"

تابعنا على:   11:40 2020-01-26

أمد/ غزة: قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، إنه مع اقتراب الإعلان عن "خطة ترامب" المشؤمة بات المطلوب دون تردد خطوات، إعلان واضح وصريح من قبل حركة حماس بإنهاء الانقسام،  ربما يغلق كافة أبواب المراهنة على استغلال ثغرة الانقسام.

ودعا العوض، إلى تولي الحكومة الفلسطينية الحالية مقاليد الأمور كافة في قطاع غزة والضفة الغربية، حسب القانون ومعالجة كافة الملفات العالقة في غزة.

وأضاف العوض، إن المطلوب أيضاً بأن يدعو الرئيس محمود عباس لاجتماع عاجل للأمناء العامون والاتفاق على سبل مواجهة، واحباط "صفقة ترامب" المشئومة.

  وطالب بالبدء عملياً ودون ارتعاش بتنفيذ قرارات المجلس الوطني والمركزي، فيما يتعلق بالعلاقة مع دولة الاحتلال ووقف العمل بالاتفاقات الموقعة معها.

وحث إلى تفعيل الانضمام للمنظمات الدولية كافة ، والإسراع في تفعيل الشكاوى أمام محكمة الجنايات الدولية، ومواصلة الجهد السياسي والدبلوماسي ودعوة مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته.   

وأوصى بدعوة  جامعة الدول العربية لاجتماع طارىء لبحث المخاطر المترتبة على خطة ترامب على مختلف المستويات، وتعزيز دور منظمة التحرير وتنفيذ الاتفاقات التي تضمن تعزيز مكانتها، وتفعيل طاقات شعبنا في كافة أماكن تواجده.

  وطالب بتوفير كل إمكانيات الصمود لشعبنا في مواجهة جيش الاحتلال وتفعيل المقاومة الشعبية بشكل جدي وشامل في مواجهة الاحتلال، والمستوطنين.

اخر الأخبار