أوقاف رام الله : إحراق مسجد البدرية القديم في بلدة شرفات جريمة نكراء واعتداء صارخ على مشاعر المسلمين

تابعنا على:   10:38 2020-01-24

أمد/ رام الله: استنكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية  بحكومة رام الله حسام أبو الرب الجريمة النكراء التي وقعت فجر يوم  الجمعة ، في مسجد البدرية القديم في قرية شرفات جنوب القدس ، والتي أدت إلى إحراق المسجد وتلطيخه بكتابات عنصرية من قبل عصابات المستوطنين .

وبين ابو الرب ان احراق المسجد يدل بشكل واضح على الهمجية التي وصلت اليها آلة التحريض الإسرائيلية العنصرية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، مضيفاً بأن هذه الجريمة اعتداء صارخ على المسلمين ومشاعرهم.

كما أوضح أبو الرب إنه لم يعد هناك أماكن عبادة آمنة في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، معتبرا أن هذا الاعتداء عنصرية استفزازية جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية المتسلسلة بحق المقدسات.

وأضاف أن تكرار الاعتداءات على المقدسات من حرق وإغلاق ومنع الأذان ما هو إلا دليل على حجم الهمجية الشرسة التي ينطلق منها الاحتلال معتبرا أن هذه الجريمة قد تجاوزت كل الشرائع والقوانين الدولية التي كفلت حرية العبادة وإقامة دور العبادة.

وطالب أبو الرب المؤسسات الإسلامية الدولية كمنظمة التعاون الإسلامي و والمؤتمر الإسلامي والدول العربية والإسلامية بأن تعمل على إنهاء هذه الاعتداءات التي فاقت كل وصف .

كما طالب ادعيس المجالس المحلية و المواطنين  إلى أخذ الحيطة والحذر في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها أبناء شعبنا .

اخر الأخبار