خلال لقاء مع عباس.. بوتين: روسيا تتفهم مخاوف الجانب الفلسطيني في عملية التسوية

تابعنا على:   19:19 2020-01-23

أمد/ رام الله: اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا تتفهم مخاوف الجانب الفلسطيني في عملية التسوية الفلسطينية الإسرائيلية. .

وقال في بداية الاجتماع مع رئيس السلطة محمود عباس "العلاقات الروسية الفلسطينية لها جذور طويلة، نحافظ على العلاقات في مختلف المجالات وقد ذكرتها للتو، نحن مستعدون لزيادة هذا التفاعل."

وأضاف رئيس روسيا الاتحادية "هذا يتعلق بالاقتصاد، والمجال الإنساني، وهذا بالطبع يتعلق بقضايا متعلقة بالتسوية الإسرائيلية، أنا أفهم مخاوفك في هذا المجال". وأعرب فلاديمير بوتين عن سروره بالقدوم الى بيت لحم للتشاور مع الرئيس الفلسطيني في عدد من الملفات.

من جانبه، أشار عباس إلى دعم روسيا للقضية الفلسطينية في كل فرصة ممكنة، مضيفا: "نرى روسيا دائما موجودة ومؤثرة في كل القضايا التي يعيشها محيطنا".

وأضاف عباس: "بطبيعة الحال هناك قضايا في منطقتنا لا بد أن نبحثها... سواء فيما يتعلق بإعلان إسرائيل عن ضم الأراضي الفلسطينية، وكذلك صفقة العصر التي يمكن أن يعلن نهايتها (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب. كذلك لدينا قضية متعلقة بانتخابات فلسطينية رئاسية وتشريعية".

كما أكد عباس نيته زيارة روسيا في مايو المقبل بمناسبة الاحتفالات بذكرى عيد النصر على النازية.

وصل بوتين في وقت سابق من يوم الخميس، إلى مدينة بيت لحم لعقد لقاء مع عباس ليبحثا، حسب مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، مسائل متعددة خاصة بالعلاقات الثنائية، والأوضاع العامة في الشرق الأوسط بالتركيز على جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وشدد أوشاكوف، قبل اللقاء، على موقف روسيا الداعم للطموحات الشرعية للفلسطينيين، بينها الحق في إقامة دولة مستقلة خاصة بهم.

كلمات دلالية

البوم الصور