حماية يستنكر استهداف ثلاثة أطفال شرق غزة ويطالب بالكشف عن مصيرهم

تابعنا على:   14:43 2020-01-22

أمد/ غزة: استنكر مركز حماية لحقوق الإنسان، ستهداف أليات قوات الحتلال الإسرائيلي المتمركزة على السياج الفاصل قطاع غزة شرق قرية المصدر، ثلاثة أطفال فلسطينين، بزعم تسللهم السياج الفاصل من وسط القطاع.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها باحثو المركز، فإن الاطفال الثلاثة هم: محمد هاني مسعد أبو منديل مواليد 30/10/2002، محمود خالد محمود سعيد مواليد 09/01/2002، سالم زويد هويشل النعامي مواليد 10/01/2002.

يذكر أن قوات الاحتلال، بعد رصدها للأطفال الثلاثة، قامت بتطويق مكانهم وإطلاق النار عليهم بشكل مباشر، والطلب منهم نزع ملابسهم، وبعد استهدافهم زعمت أنهم ألقوا عبوة ناسفة تجاه القوات الإسرائيلية، إلا أن الفيديو الذي نشرته سلطات الإحتلال يثبت كذب ادعائهم كون أن الأطفال الثلاثة يظهروا بالفيديو بشكل واضح أثناء نزع ملابسهم وليس القاء أي قنابل.

وقال المركز، إنه ينظر بخطورة بالغة لحادثة إطلاق النار على الاطفال الثلاثة، مطالباً بالكشف الفوري والعاجل عن مصيرهم، وتسليمهم لذويهم.

وأشار إلى أن استهداف قوات الاحتلال وتكتمها على المعلومات المتعلقة بمصير الأطفال الثالثة، جريمة واضحة ومتعمدة، وانتهاك جسيم للحماية المقررة للأطفال، ويصل التكتم على معلوماتهم إلى عقوبة جماعية بحق عائلاتهم والتي تعتبر انتهاك صارخ للمادة 33 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949م.

اخر الأخبار