نقابة الصحفيين تستنكر منع أمن حماس تلفزيون فلسطين من التغطية بمحافظة خان يونس

تابعنا على:   13:43 2020-01-22

أمد/ غزة: استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، قيام أجهزة أمن حماس بمنع طاقم تلفزيون فلسطين، من العمل في محافظة خا نيونس جنوب قطاع غزة.

وحسب ما ذكرت نقابة الصحفيين، أن طاقم تلفزيون فلسطين كان بصدد إعداد تقرير تلفزيوني حول وفاة المواطنة هند كساب 48 عاما من خا ن يونس، والتي توفيت واصيبت مواطنة اخرى إثر سقوط سقف منزلها أثناء قيامها بإزالة مياه الأمطار عنه خلال المنخض الحالي.

وقالت إن أفراد الطاقم انهم أبلغوا من ضابط الأمن الذي اعترضهم، أن عملهم ممنوع في كل محافظة خانيونس دون إذن من الأمن الداخلي، وإنهم سيتعرضون للاعتقال في حالة قيامهم بالعمل الصحفي دون إذن مسبق.

وأدانت النقابة، بشدة هذا العمل والذي يتعبر انتهاك واضح وسافر للحريات ال‘علامية  فانها تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الانتهاكات، مطالبةً إياها بوقفها فوراً خاصة انها تتعارض مع كل القوانين والأعراف التي كفلت الحريات.

ودعت كافة فصائل العمل الوطني والمنظمات والحقوقية والانسانية إلى الضغط على حماس لوقف هذه الممارسات التعسفية، ووقف السطوة الامنية  على العمل الإعلامي في غزة، والتي تحاول من خلالها فرض شروط جديدة للعمل الصحفي في القطاع.

اخر الأخبار