تؤكد وقوفها بجانبها.. "المتابعة" تدين المحاولات الإسرائيلية لشطب ترشيح النائب هبة يزبك

تابعنا على:   17:28 2020-01-21

أمد/ الناصرة: أدانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، شبه الاجماع الإسرائيلي في الكنيست، وراء طلب شطب ترشيح النائب د. هبة يزبك من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، في القائمة المشتركة، مؤكدةً أن هذا يندرج ضمن الملاحقات السياسية، القائمة منذ سنين، وتستهدف شخصيات سياسية بين جماهيرنا، وهذا الموقف يؤكد الحالة السياسية الإسرائيلية، التي تستفحل فيها أجواء العنصرية والاحتلال، كما عبر عنها بيني غانتس بإعلانه نيته ضم غور الأردن، في حال توليه رئاسة الحكومة.

وقالت المتابعة، إنها وفي الوقت الذي لا تجمع فيه مركباتها حول مسألة خوض الانتخابات البرلمانية، إلا أنها ترى في استهداف النائب يزبك، ملاحقة سياسية خطيرة، خاصة وأنها تلاحق على مواقفها الوطنية، التي هي الموقف الوطني العام بين جماهيرنا، ولكن هذه الأحزاب الإسرائيلية درجت طيلة الوقت على استهداف أشخاص وحركات، بحسب المرحلة، في اطار سعيها لنزع شرعية كفاح جماهيرنا العربية، ضد سياسات الاحتلال والتمييز العنصري، وهو سعي إسرائيلي قائم على مدى العقود السبعة الأخيرة.

وأكدت على وقوفها بجانب النائب يزبك في هذه المعركة، وتدين مواقف الكتل، التي تزعم أنها تقف معارضة لليكود وزعيمه بنيامين نتنياهو، إلا أنها في واقع الحال تنافسه على المواقف الأشد عنصرية وحربجية، مثل تحالف "كحول لفان" وحزب "العمل".

واستنكرت إعلان زعيم كحول لفان، جنرال الحرب بيني غانتس، يوم الثلاثاء، نيته فرض ما تسمى "السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت، في الضفة المحتلة، وقالت، إن هذا اعلان حرب على الشعب الفلسطيني، الذي لا بد وأن يتحرر بكفاحه من نير الاحتلال، نحو الاستقلال والعودة.

اخر الأخبار