وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يعقدون اجتماعاً لبحث الاعتراف بدولة فلسطين

تابعنا على:   13:22 2020-01-20

أمد/ رام الله: قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي عبد الرحيم الفرا يوم الاثنين، إن الدعوة للاجتماع جاءت تلبية لمبادرة سابقة لوزير خارجية لوكسومبورغ بضرورة اعتراف دول الاتحاد الاوروبي بالدولة الفلسطينية.

وأضاف الفرا خلال اتصاله مع اذاعة "صوت فلسطين"، أن الاجتماع سيبحث أيضا ملفات تتعلق بالاستيطان وتصريحات قادة الاحتلال حول ضم غور الأردن وشمال البحر الميت، وكذلك ضرورة الضغط على الاحتلال بإجراء الانتخابات في القدس المحتلة.

وأشار الفرا، الى دعوة بعض المسؤولين في الاتحاد الاوروبي لحل القضية الفلسطينية باعتبارها مدخلا لحل كافة قضايا الشرق الأوسط.\

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي اجتماعا يوم الاثنين؛ لبحث الاعتراف الاوروبي بدولة فلسطين.

وفي سياقٍ متصل، أكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان رفض الاتحاد لإجراءات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية خاصة في مدينة القدس المحتلة، داعيا الاحتلال إلى الالتزام بالقانون الدولي ووقف انتهاكاته.

وقال عثمان في حديث لصوت فلسطين إن الاتحاد يتابع ما يجري في القدس وضواحيها بقلق شديد، مشيرا الى انه يدعم الوجود الفلسطيني في القدس الشرقية من خلال تمكين المواطنين وتقديم الدعم القانوني لهم خاصة اصحاب المنازل والاراضي المهددة بالهدم او المصادرة.

وأضاف عثمان ان زيارة رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس و رام الله لبلدة العيساوية في القدس المحتلة قبل نحو اسبوع كشفت عن حجم انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان في البلدة خاصة الاطفال وحرمانهم من حقهم في الحياة والتعليم.

اخر الأخبار