صحة غزة تعلن تكلفة مشاريع المياه والصرف الصحي والطاقة البديلة خلال 2019

تابعنا على:   09:05 2020-01-20

أمد/ غزة: أشار التقرير الإحصائي الذي أصدره مركز المعلومات الصحي الفلسطيني، يوم الإثنين، إلى أن تكلفة مشاريع المياه والصرف الصحي التي نفذتها وزارة الصحة في غزة، خلال العام المنصرم 2019 بلغت أكثر من (489) ألف دولار امريكي.

وذكر مدير عام الهندسة والصيانة بسام الحمادين في تصريح صحفي، أن تلك المشاريع تنوعت ما بين حفر آبار مياه في عدة مستشفيات منها الرنتيسي، ومجمع الشفاء الطبي، ومستشفى النصر وتركيب محطات تحلية في عدة مستشفيات منها النجار والهلال الاماراتي، ومجمع ناصر، وتأهيل شبكات لأقسام غسيل الكلى والتعقيم، والغسيل ومياه الشرب في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية.

وفي شأن آخر، أكد الحمادين على أن تكلفة مشاريع الطاقة الشمسية البديلة التي انجزتها الوزارة في مستشفيات العيون، والطب النفسي، ومستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي، وعيادة المغراقة خلال العام الماضي 2019 بلغت تكلفتها (360) الف دولار.

وشدد على حرص الوزارة على تقديم خدماتها الصحية من خلال إيجاد حلول بديلة لتطويق مشاكل الكهرباء في كافة المنشئات الصحية، لافتا إلى أن "الصحة بغزة" بدأت اولى لبنات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في مجمع الشفاء الطبي قبل عدة اعوام.

اخر الأخبار