قائمة المشاركين في مؤتمر برلين بشأن ليبيا تستثني حفتر والسراج

تابعنا على:   16:08 2020-01-19

أمد/ برلين: نشر المكتب الإعلامي للحكومة الألمانية قائمة لـ"المشاركين الدوليين في مؤتمر برلين حول ليبيا"، تشمل زعماء كل من روسيا، فلاديمير بوتين، وتركيا، رجب طيب أردوغان، وفرنسا، إيمانويل ماكرون، ومصر، عبد الفتاح السيسي، وإيطاليا، جوزيبي كونتي، وبريطانيا، بوريس جونسون، والجزائر، عبد المجيد تبون، وجمهورية الكونغو، ديني ساسو نغيسو، إضافة إلى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ووزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، ومدير الشؤون الخارجية في المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، يان جيتشي.

كما تشمل هذه القائمة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والمبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ورئيس الاتحاد الأوروبي، موسى فكي محمد، وممثلين عن المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية.

وأشار المكتب الإعلامي للحكومة الألمانية إلى أنه إضافة إلى ذلك قبل كل من السراج وحفتر "دعوة من قبل المستشارة الألمانية إلى برلين".

وقبل انطلاق أعمال المؤتمر، عقدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، ووزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اجتماعين منفصلين مع حفتر والسراج.

كلمات دلالية

اخر الأخبار