إعلام رام الله تصدر حقيبتها الاخبارية اليومية

تابعنا على:   12:47 2020-01-19

أمد/ القدس المحتلة: 155 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى المبارك وقوات الاحتلال تغلق مدرستين في القدس

ووزارة التربية والتعليم  تدعو إلى إعادة فتح المدرستين بشكل عاجل

قوات الاحتلال تُخطر بهدم بيوت الناشطين المقدسيين فى العيسوية و الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه

أقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم بلدة العيسوية وقامت بتوزيع اخطارات هدم لبيوت الناشطين المقدسيين فى البلدة، واعتقلت المواطن حسن ياسين مصطفى بعد أن أوقفته وفتشت مركبته على مدخل البلدة.

وفى نفس السياق قال القائم بأعمال ممثل مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، توماس نيكلسون، إن "الاتحاد يشعر بالقلق إزاء ما يجري فى العيسوية.

وأكد نيكلسون أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه يؤيدون الحق في التعليم وحددوا حقوق الطفل كأولوية من خلال استراتيجية الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان والديمقراطية للفترة 2016-2020، وقال: "على إسرائيل الالتزام بحماية حقوق الطفل واحترامها والوفاء بها، وذلك بضمان أن تكون المدارس أماكن آمنة مصونة للأطفال".

جاء ذلك لدى زيارة رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، وبلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، والتقوا بالسكان وممثلي المنظمات المدنية الذين اطلعوهم على الاقتحامات والاشتباكات المستمرة غير المسبوقة التي تتعرض لها البلدة منذ شهر أيار 2019.

والتقى رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي بالمواطنين وممثلي المجتمعات المحلية وممثلي المنظمات المدنية الناشطة في العيسوية.

وأكد الاتحاد الأوروبي أن موقفه بشأن القدس لم يتغير،وأنه يجب التوصل الى حل من خلال المفاوضات

قوات الاحتلال تغلق مدرستين في القدس و وزارة التربية تدعو إلى إعادة فتح المدرستين بشكل عاجل

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، مدرستي "الوعد الصادق" و"الفرسان" في محافظة القدس من افتتاح الفصل الدراسي الثاني، بحجة عدم حصولهما على تراخيص.

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، متابعتها الحثيثة لإغلاق المدرستين، وجددت رفضها القاطع للممارسات الراهنة بحق المدرستين التي تطال حقوق الطلبة والمعلمين، وتشكل تجاوزا لمعايير الإدارة السليمة، وتعديا على المسيرة التعليمية وانتظامها.

ودعت "التربية" إلى إعادة فتح المدرستين بشكل عاجل؛ بما يضمن الحفاظ على حق الطلبة وتلقيهم لتعليمهم، وفق المنهاج الوطني الفلسطيني، أسوة بباقي أطفال وطلبة مدارس القدس.

155 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

اقتحم 155 مستوطناً، صباح اليوم،المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في المسجد الأقصى المبارك، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.

قوات الاحتلال تُصعد من حملة اعتقالها لأبناء  حركة فتح فى القدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية حملة اعتقالات فى صفوف أبناء حركة "فتح" في القدس المحتلة شملت كلاً من : عاهد الرشق، ومحمود الجندي، ووسام سدر، فيما استدعت مسؤول ملف المقدسات بالحركة الحاج عوض السلايمة، وأصدرت أمرا بإبعاد فادي السلايمة عن البلدة القديمة بالقدس 15 يوما بعد اعتقاله.

قوات الاحتلال تهدم ورشة حدادة في حزما وتستولي على معداتها

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، ورشة حدادة مكونة من الصفيح والطوب، تعود للمواطن خالد نمر أبو خليل، واستولت على معداتها فى "منطقة المشروع" في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

اخر الأخبار