البرش: الأونروا تقدم خدمات شمولية في الرعاية الصحية الأولية وطواقمها من ذوي الكفاءات

تابعنا على:   17:43 2020-01-18

أمد/ غزة: نظمت عيادة وكالة الغوث بمخيم المغازي في قطاع غزة، اجتماعًا "لأصدقاء العيادة" التي تهتم بالتواصل بين إدارة العيادة والمجتمع المحلي.

وحضر الاجتماع د. إبراهيم البرش مدير الصحة بالمحافظة الوسطي بالأونروا، و د.مها صافي مديرة عيادة الوكالة بالمغازي.

 وقال البرش، نقدم خدمات الصحة الوقائية والعلاجية للمحافظة على صحة اللاجئين وتعزيزها، بدءاً من فترة الإخصاب ومروراً بالحمل والطفولة والمراهقة ومرحلة الرشد والشيخوخة النشطة، تضم هذه الخدمات تنظيم الأسرة، والرعاية ما قبل الحمل، ورعاية الحمل، والمتابعة بعد الولادة، ورعاية الأطفال الرضّع (مراقبة النمو، والفحوص الطبية، والتطعيمات)، والصحة المدرسية، وصحة الفم والأسنان، واستشارات العيادات الخارجية، والخدمات التشخيصية أو المخبرية، وتدبير الأمراض المزمنة غير السارية.

بدوره، ثمن واصف أبو مشايخ رئيس لجنة أصدقاء دور عيادة الوكالة بالمغازي، مقدماً التهاني باسم لجنة اصدقاء المغازي إلى د. خالد اصلان ماستر في طب الاطفال، متمنياً له النجاح لتقديم الخدمة الافضل للاجئين في مخيم المغازي.

وأشار أبو مشايخ، أن وجود د. خالد صلان ضم طاقم العيادة بالمغازي يعتبر نقلة نوعية لتقديم الخدمة الصحة لأهلنا في مخيم المغازي بما يتميز به من مستواه العلمي العالي، والمهني والكفاءة والخبرة.

وأكد أن لجنة أصدقاء عيادة المغازي تسعى دوماً إلى تدليل العقبات والصعوبات، من خلال أعضاء لجنتها منهم د. أيمن أبو كريم، و د. زاهر الجد، و د. هشام حسونة، والشيخ مشعل ابو منديل خطية مسجد الاستقامة بالمغازي و المختار فرحان ابو ظاهر و بحضور الاعلامي محمود المكاوي مسؤول صفحة المغازي الـ24

وتحدث عن الخدمات التي تقدمها عيادة الوكالة بمخيم المغازي وخدمات الصحة والعلاجية للمحافظة على صحة اللاجئين وتعزيزها بمخيم المغازي.

وتحدث عن الخدمات غير الموجودة بالعيادة والتي توفرها مثل العلاج الطبيعي من خلال عيادة البريج، ويتم نقل المرضى بباص العيادة ذهابًا وإيابًا، أما الأشعة فهي في عيادة النصيرات المركزية.

وطالب بوجود فحص المزرعة و مخزون السكر بالدم في مختبر عيادة المغازي بدل عيادة النصيرات.

اخر الأخبار