جامعة الإسراء توقع مذكرة تفاهم مع جامعة "غرونوبل الب" الفرنسية

تابعنا على:   13:11 2020-01-18

أمد/ غزة: وقعت جامعة الإسراء في غزة، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع جامعة غرونوبل الب الفرنسية، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجامعتين، وتبادل الخبرات الاكاديمية والبحثية المختلفة.

وتنص الاتفاقية على تشجيع تبادل العاملين بالجامعة (المحاضرين والباحثين والموظفين الإداريين)، وتطوير أنشطة التدريس والبحث ومشاريع ذات الاهتمام المشترك.

كذلك شملت الاتفاقية على تبادل الطلاب لفترات الدراسة، من أجل البحث العملي والعمل والتدريب، وكذلك تنظيم المؤتمرات الأكاديمية المشتركة وتعزيز المنشورات المشتركة بين الجامعتين.

وأكد عدنان الحجار رئيس الجامعة، على أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية التي تنتهجها الجامعة لتطوير التعليم العالي في فلسطين بشكل عام، وقطاع غزة على وجه الخصوص من خلال نسج الشراكات مع المؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سلسلة الاتفاقيات والشراكات العربية والدولية التي أبرمتها الجامعة من أجل الاستفادة من الخبرات الخارجية للعمل على الارتقاء بالجامعة لكي تحظى بمكانة مرموقة بين الجامعات على كافة المستويات.

يشار إلى أن جامعة غرونوبل الفرنسية تأسست في العام 1339 وهي ثالث أكبر جامعة في فرنسا، وتضم الجامعة حوالي 45000 طالب وأكثر من 3000 باحث.

وتشتهر بمجال البحث العلمي في مجال العلوم الطبيعية والهندسة، وفي القانون واللغويات وعلم النفس، وتعتبر واحدة من أفضل الجامعات وأكثرها ابتكارا في أوروبا، كما أنها تشتهر بأبحاثها الأكاديمية في العلوم الإنسانية والعلوم السياسية، وتستضيف أكبر مراكز الأبحاث في فرنسا في مجالات مثل العلوم السياسية أو التخطيط الحضري أو علم اجتماع المنظمات.

اخر الأخبار