الأحمد: لا يوجد طرفين للانقسام إنما طرف واحد وهو الذي يقبع خارج منظمة التحرير

تابعنا على:   09:30 2020-01-18

أمد/ دمشق: أقامت حركة فتح "م7" مهرجانا مركزيا بمناسبة مرور خمسة وخمسين عاما على انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، بالعاصمة السورية، دمشق.

وحضر المهرجان عدد من قادة الفصائل والعمل الوطني الفلسطيني، بمشاركة أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، وعدد من ممثلي الأحزاب والهيئات السورية، وحشد جماهيري من أبناء شعبنا.

وتخلل المهرجان عدد من الكلمات، حيث أكد المتحدثون الدور الطليعي الذي لعبته حركة فتح طوال خمسة وخمسين عاما، حيث كانت ولا زالت حامية المشروع الوطني الفلسطيني.

كما أكدوا ضرورة وحدة الصف والكلمة في وجه المشاريع التآمرية والتوسعية الاستيطانية، مشيرين لتمسك شعبنا داخل الوطن وفي الشتات بالثوابت الوطنية التي تكفل له تحقيق أهدافه، وتضمن له حقوقه وعلى رأسها حق العودة، وحقه في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

و قال عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح"م7" وعضو تنفيذية المنظمة، إن " الانقسام لا يوجد فيه طرفين انما طرف واحد و هذا الطرف هو نفسه يقبع خارج منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني، و ان منظمة التحرير لا تمس من اي طرف كان."

وشدد الأحمد على ان القيادة الفلسطينية لن تقبل بالخروج عن مبادرة السلام العربية الا بانهاء الاحتلال و إقامة الدولة الفلسطينية و القدس العاصمة الابدية و حل قضية اللاجئين "ولن تقبل الدولة الفلسطينية بأي حالة تطبيع او إبتزاز من اي دولة عربية كانت واي تنسيق امني جبان من عدة أطراف"، كما قدم الاحمد التحية الى سورية التي تعافت و انتصرت على الارهاب .

وأضاف:" أن القيادة الفلسطينية أول من تنبأت بهذا الصيف العربي القاحل الذي خططته الإدارة الأمريكية و التي أثارت الفوضى و الفساد في الدول العربية خدمة إسرائيل ."

وقال "أن الثورة الفلسطينية عندما انطلقت اعتمدت مبدأ حرب الشعب طويلة الامد و ان الثورة الفلسطينية كانت على دراية بأن طريق الثورة متعرج و ان اشكال النضال متعددة وهو ليس بندقية فحسب انما نضال شعبي و كفاح مسلح و مفاوضات و عمل دبلوماسي".

اخر الأخبار