اليوم الثاني..41 شهيداً للعدوان يرفع عدد الشهداء إلى 338 شهيد

تابعنا على:   19:20 2014-07-19

أمد/ غزة: ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، إلى 338 شهيداً وإصابة أكثر من 3000 آخرين، بعد استشهاد 41 فلسطينياً في اليوم الثالث عشر للعدوان على غزة.

واستشهد المواطنين محمد زياد الزعبوط وحاتم جهاد الزعبوط في قصف استهدفهما من قبل طائرة استطلاع اسرائيلية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قبل ان يعلن ان استشهاد المواطن عبد العزيز أبو زعيتر في القصف المدفعي شرق دير البلح وسط القطاع.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد ثلاثة مواطنين في قصف اسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين في المنطقة الوسطى بقطاع غزة ظهر اليوم السبت.

كما أعلنت المصادر عن استشهد المواطن مؤمن تيسير أبو دان جراء تواصل القصف المدفعي على منطقة ابو العجين في دير البلح وسط القطاع.

كما اعلنت المصادر عن استشهاد محمد الغلبان في قصف منزل بمعن في خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما استشهد خمسة مواطنين بينهم اربعة من عائلة واحدة في قصف مدفعي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية ان المواطن محمود زويد وزوجته داليا وطفليه نغم 3 سنوات، ورؤية عامان استشهدوا فيما ظلت هوية شهيدة خامسة سقطت في نفس القصف مجهولة.

واستشهد المواطن محمد عطاالله عودة سعدات 25عاما واصيب سبعة آخرون بجراح مختلفة في قصف اسرائيلي على بيت حانون شمال قطاع غزة .

واستشهدت الشابة معالي ابو زايد 23 عاما في قصف استهدف سيارة مدنية في قرية الزوايدة وسط قطاع غزة وادى ايضا الى اصابة ثلاثة مواطنين بجراح فيما استشهد المواطن محمد الصعيدي واصيب ثلاثة في قصف سيارة اخري في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة استشهد الطفل محمد زياد الرحل سبع سنوات وابن عمه محمد رفيق الرحل 23 عاما في قصف استهدف منزلهم في بيت لاهيا حيث اصيب سبعة مواطنين بجراح .

واعلنت مصادر طبية عن استشهاد محمد ابو زعنونة 37 عاما واصابة خمسة في قصف على ابراج المخابرات شمال مدينة غزة، واستشهاد طفل واصابة ثمانية في قصف على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق تمكنت طواقم الاسعاف والدفاع المدني من انتشال جثامين خمسة شهداء في محافظة خانيونس سقطوا خلال ساعات الليل ولم تتمكن الطواقم من الوصول لهم ليصل عدد الشهداء منذ منتصف الليل الى27 شهيدا وعشرات الجرحى معظمهم في محافظة خانيونس.

واستشهد ثمانية مواطنين في قصف على تجمع للمواطنين على مخيم خانيونس في الساعة الثانية فجرا، اربعة منهم من عائلة واحدة وهم: الشهيد يحيى بسام محمد السري 20 عاما، الشهيد محمد بسام السري 17 عاما، الشهيد محمود رضا صالحية 56 عاما، الشهيد مصطفى رضا صالحية 21 عاما، الشهيد محمد مصطفى صالحية 22 عاما، الشهيد ابراهيم جمال كمال نصر 13 عاما، الشهيد وسم رضا صالحية 15 عاما ولحق بهم بعد وقت قصير المواطن خالد نصر.

اخر الأخبار