رام الله: التنمية الاجتماعية تنفى أنباء رفع نسبة "شيكات الشؤون" لــ 400 دولار

تابعنا على:   10:53 2020-01-15

أمد/ رام الله: نفت وزارة الشئون الاجتماعية بحكومة رام الله صباح يوم الأربعاء، ما يتم تداوله، عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول نية الاتحاد الأوروبي برفع نسبة شيكات الشؤون براتب ثابت 400 دولار شهريًا.

وأكد الوزير أحمد مجدلاني في بيان صحفي مقتضب، أن صرف شيكات الشؤون للمستفدين من الأسر الفقيرة ستبقى على حالها وتصرف مرة واحدة كل 3 أشهر.

وأشار، إلى أنّ الوزارة ما زالت تدرس مع وزارة المالية إمكانية صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة بشكل شهري، بدلاً من صرفها كل 3 أشهر.

وكان وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني أعلن الثلاثاء الماضي، أن الوازرة تدرس خيار تحويل صرف دفعات الشؤون الاجتماعية بشكلٍ شهري بدلاً من صرفها مرة كل ثلاثة شهور.

وبيّن مجدلاني في تصريحات إذاعية، أن وزارته أجرت مراجعات للطلبات التي تقدمت بها الأسر التي حجبت عنها المساعدات خلال الدفعة الأخيرة، مشيرًا إلى أن بعض هذه الأسر تستحق المساعدة، وسيعاد صرف الدفعات المالية لها خلال الدفعة القادمة.

ولفت أن هناك معادلة لبرنامج الدفعات النقدية تقوم على مجموعة من المعايير، منها توفر دخل حد أدنى للأسرة، ونقص عدد الأفراد، وحجم الإعالة، ومؤشرات أخرى تحدد أن تستمر الأسرة على برنامج الإعالة أو إدخال أسرة بدلا منها.

اخر الأخبار