ذكرى الشهيدة أمل مصطفى أحمد الترامسي

تابعنا على:   11:23 2020-01-11

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ ذكرى الشهيدة
أمل مصطفى أحمد الترامسي
(1974م-2019م)

أمل مصطفى أحمد الترامسي من مواليد مدينة غزة بتاريخ 24/3/1974م، تعود جذور عائلتها إلى بلدة هربيا المحتلة عام 1948م، أنهت أمل الترامسي دراستها حتى الأول الثانوي.
انتسبت أمل الترامسي إلى حزب الشعب الفلسطيني في بدايات عام 1999م، وآمنت بأهدافه المبنية على الدفاع عن حقوق المضطهدين من المرأة والعمال والفلاحين والطلبة، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها.
كانت أمل الترامسي عضو قيادة منظمة المرأة لحزب الشعب في محافظة غزة، كما شاركت بنشاط داخل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وشاركت بكل قوة في الفعاليات الوطنية والاجتماعية وخصوصاً حول ما يتعلق بحقوق المرأة وتمكينها في المجتمع لأخذ دورها الطبيعي.
أمل الترامسي من العضوات اللواتي تميزن بالانتماء الوطني الصادق، وللأهداف التي يناضل من أجلها الحزب على المستويين الوطني والاجتماعي، ومنذ الإعلان عن مسيرات العودة في الثلاثين من آذار عام 2018م، في ذكرى يوم الأرض الخالد، شاركت أمل الترامسي وبكل قوة فيها، واستشهدت في موقع ملكة شرق محافظة غزة خلال مشاركتها في هذه المسيرة بتاريخ 11/1/2019م.
هذا وقد تمت الصلاة على جثمانها الطاهر ظهر يوم السبت الموافق 12/1/2019م من مسجد الرضوان وشيعت إلى مثواها الأخير.
هذا وقد نعى حزب الشعب الفلسطيني الرفيقة الشهيدة/ أمل مصطفى الترامسي، عضو الهيئة القيادية لمنظمة المرأة لحزب الشعب في محافظة غزة، التي استشهدت يوم الجمعة خلال مشاركتها في مسيرة العودة، وإن حزب الشعب وهو ينعى الشهيدة البطلة يتقدم لكل شعبنا ولعموم آل الترامسي بوافر العزاء مجدداً العهد للشهداء، بمواصلة درب الكفاح حتى الحرية والعودة والاستقلال.
لك الرحمة ولروحك الطمأنينة والسلام، شهيدة فلسطين، شهيدة المقاومة الشعبية السلمية الماجدة/ أمل الترامسي.
رحم الله الشهيدة/ أمل مصطفى أحمد الترامسي وأسكنها فسيح جناته.

اخر الأخبار