استدعاء نانسي عجرم للتحقيق وعرضها على الطب الشرعي

تابعنا على:   20:39 2020-01-10

أمد/ بيروت: أمرت القاضية اللبنانية غادة عون، استدعاء الفنانة نانسي عجرم والتحقيق معها، إضافة لعرضها على الطب الشرعي، وذلك على خلفية حادثة مقتل شخص على يد زوجها فادي الهاشم في منزلهما قبل أيام.

وجاء قرار القاضية، ذلك بعد طلب تقدم به وكيل عائلة القتيل، يتضمن طلب التوسع بالتحقيق في الدعوى المقامة من قبله ضد زوج الفنانة نانسي عجرم.

وقررت عون، التوسع بالتحقيق والاستماع مجددا لأقوال زوج نانسي عجرم، فادي الهاشم، وتفريغ الهواتف المحمولة التابعة للقتيل والمدعى عليه والعمال فى منزل المدعى عليه، وسحب جميع الكاميرات الموجودة داخل المنزل والتي توضح مكان حصول الجريمة والكشف على منزل المدعى عليه وبيان موقع الخروج منه، وما إذا كان القتيل قد دخل بالفعل إلى ممر غرفة أبناء الفنانة.

وأكدت وسائل الإعلام في وقت سابق، أن القتيل يحمل الجنسية السورية، وقال البعض إنه دخل منزل الفنانة نانسي عجرم بغرض السرقة، في حين قال آخرون إنه جاء للمطالبة بمستحقات لقاء عمله في منزل الفنانة.

وأصدر الطبيب الشرعي الدكتور مالك هلال تقريره عن جثة السوري محمد حسن موسى، الذي قضى في الحادثة التي وقعت في منزل الفنانة نانسي عجرم.

وجاء فيه: "أنا الموقع أدناه افيد بأني عاينت فجر الاحد الواقع في الخامس من كانون الثاني 2020 الثالثة فجرا، وبناء لإشارة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، في منزل الفنانة نانسي عجرم الكائن في نيو سهيلة كسروان، جثة المدعو محمد حسن موسى والدته فاطمة مواليد 1989، سوري الجنسية، والذي كان قد تعرض لطلقات نارية عدة من مسدس حربي".

ولفت الطبيب الشرعي الى انه "لدى المعاينة: جثة هامدة وعلامات الموت بادية، جثة في كامل الثياب مع قفازات على اليدين والوجه والرأس مغطى بقلنسوة سوداء، ملقاة على الخاصرة اليمنى فوق بقعة كبيرة من الدماء".

وبعد تجريد الجثة من الثياب تبين وجود:
- طلقة في الساعد الأيمن مع وجود وشم حروق على فتحة الدخول.
- طلقتان في الكتف الأيسر مع وجود طلقة تحت الإبط الأيسر مع تحطم في الكتف الأيسر.
- ثلاث طلقات في الصدر.
- طلقتان في البطن.
- سبع طلقات في الجهة الخلفية من الجسم وعلى المؤخرة.
- طلق في الخاصرة اليمنى.
- طلق في اعلى الفخذ الأيسر وعلى الأرجح فتحة خروج.

وأكد الطبيب أنه "تم أخذ عينة من الدم وأودعت الادلة الجنائية".

كما أنه أشار الى "وجود نزيف دمائي من الأذن على اثر ارتطام الوجه بالارض عند سقوطه".

وتوصل الى أن "إن المدعو محمد الموسى تعرض لطلقات نارية عدة من مسدس حربي في أماكن عدة من جسمه، وخصوصا في الصدر والبطن، مما أدى الى نزيف ريئوي حاد واصابة في القلب، وإلى الوفاة الفورية التي تمت حوالى الثانية من فجر الخامس من كانون الثاني 2020".

اخر الأخبار