إعلام رام الله تصدر الحقيبة الإخبارية اليومية

تابعنا على:   17:26 2020-01-08

أمد/ رام الله: أصدرت وزارة الإعلام فى حكومة رام الله، مساء يوم الأحد، النشره الإخبارية اليومية وجاء فيها:

45 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

قوات الاحتلال توزع اخطارات هدم في بلدة العيسوية

وزارة الخارجية: إجراءات الاحتلال التهويدية بحق المسجد الأقصى المبارك باطلة ولاغية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين على أن إجراءات الاحتلال التهويدية بحق الأقصى باطلة ولاغية وغير شرعية، وأن المقدسيين ومن خلفهم أبناء شعبنا قادرون بصمودهم على إفشال مخططات الاحتلال، وسيبقى باب الرحمة جزءا أصيلا من المسجد الأقصى المبارك.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم "إنها تواصل مساعيها لنقل وإحالة إنتهاكات سلطات الإحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك أمام الجهات القانونية الدولية ذات الاختصاص".

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال تهدف من وراء الاستهداف المتواصل للمسجد الأقصى تكريس التقسيم الزماني فيه، ريثما يتم تقسيمه مكانيا إن لم يكن هدمه بالكامل، وبناء "الهيكل المزعوم" مكانه، تكريسا لرواية الاحتلال.

قوات الاحتلال توزع اخطارات هدم في بلدة العيسوية

أقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم بلدة العيسوية وقامت بتوزيع اخطارات هدم لمنازل المقدسيين فى البلدة.

قوات الاحتلال تعتقل فتاة مقدسية قرب باب الرحمة

أعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي  صباح اليوم المقدسية سناء الرجبي قرب باب الرحمة ، وكانت قوات الاحتلال قد أعتقلت خلال الساعات الماضية خمسة شبان وفتاة، في وقت صلاة العشاء، واعتدت على المواطنين في محيط باب حطة ومنعتهم من دخول المسجد الأقصى المبارك.

وفى نفس السياق أجلت قوات الاحتلال محاكمة الاسير المحرر صلاح أبو عصب ونور غيث وايهاب سكافي ليوم غد، بعد أتم إعتقالهم يوم أمس من منازلهم فى حي الثوري ببلدة سلوان .

45 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

اقتحم 45 مستوطناً صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وسط إجراءات مشددة من قوات الاحتلال ، وأفادت دائرة الأوقاف الاسلامية، بأن المقتحمين تجولوا في باحات المسجد وصولا الى مصلى باب الرحمة.

اخر الأخبار