الإعلام في يوم الشهيد الفلسطيني: شهداؤنا أكاليل فخر

تابعنا على:   11:59 2020-01-06

أمد/ رام الله: تستذكر وزارة الإعلام برام الله، يوم الشهيد الفلسطيني المصادف في 7 كانون الثاني كل عام، وتعتبر شهداء الحرية أكاليل فخر لشعبنا، واختزال لفلسطين الأرض والإنسان والتاريخ.

وأكدت على أن الشهداء هم الكواكب التي لا يخفت نورها، والعطر الذي يُكحل أرضنا بمسك الحرية، وهم الشهود على جرائم الاحتلال التي لا تسقط بالتقادم، وتستوجب المقاضاة في أروقة المحاكم الأممية.

واعتبرت الوزارة المناسبة المعتمدة عام 1969، وتزامنت مع سنوية ارتقاء القائد أحمد موسى أول شهيد لحركة فتح والثورة الفلسطينية عام 1965، وثيقة وفاء للأرواح الطاهرة التي صاغت دستور الخلاص، وسطرت حالة نضال لا منازع لها.

وقالت: "إن الشهيد في الوجدان العربي الفلسطيني له المنزلة العليا وله أسمى الصفات، كما له الحضور الدائم والمستمر.. وفي هذا الإطار تدعو الوزارة وسائل الإعلام الوطنية والشقيقة والصديقة في كل العالم، إلى الانتصار للشهداء بسرد قصصهم الإنسانية، وتسليط الضوء على جثامينهم المختطفة في مقابر الأرقام وثلاجات الاحتلال، وعدم التعامل معهم كأرقام وإحصاءات صماء، فهم الأزهار التي تُزيّن جبالنا وسهولنا، والعزف الوطني الذي لا ينتهي، والشرف الرفيع للأرض والزيتون وللقدس العاصمة الأبدية، والحالة التي رافقت كل حركات التحرر في العالم في سبيل الخلاص من كل احتلال طارئ".

 

اخر الأخبار