السفير مصطفى يطلع الخارجيه الروسيه والسفراء العرب على تفاصيل العدوان الاسرائيلي

تابعنا على:   00:29 2014-07-19

أمد/ موسكو : اجتمع السفير مصطفى هذا اليوم في مقر وزارة الخارجيه الروسيه في موسكو مع السيد سيرجي فيرشينن مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وممثل روسيا في اللجنه الرباعيه وذلك بهدف مناقشه اثار العدوان الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني واهلنا في قطاع غزه .

وقد اطلعه السفير مصطفى على الجرائم اليوميه التي تقوم بها اسرائيل وما ينتج عنها من تزايد كبير في عدد الضحايا ساعه بعد ساعه بالاضافه الى ما يترافق مع ذلك من دمار كبير وخلق الكثير من الصعوبات في توفير الاحتياجات الانسانيه لاهلنا في قطاع غزه . واكد على اهميه توفير الحمايه الدوليه للشعب الفلسطيني امام هذا العدوان الاسرائيلي الصارخ ، كما اطلعه ايضا على الجهود التي يبذلها السيد الرئيس محمود عباس الموجود في القاهره الان لحمايه الدم الفلسطيني في هذه الظروف الصعبه  . 

السيد فيرشينن اكد على ادانه روسيا لهذا العدوان ودعواتها المتكرره بضروره تجنيب المدنيين اثار هذا التوتر ، واكد على دعم روسيا للجهود الدوليه التي تبذل للتوصل الى وقف لاطلاق النار بما في ذلك الجهود المصريه ، واكد على انه سيزور فلسطين واسرائيل مطلع الاسبوع المقبل كمبعوثا لوزير الخارجيه الروسي من اجل الانضمام الى الجهود الدوليه الهادفه الى وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني  ، كما اكد على ان روسيا سوف تدعم الموقف الفلسطيني في الاجتماع القادم لمجلس حقوق الانسان في الاسبوع المقبل .

من ناحيه اخرى ترأس السفير مصطفى هذا اليوم اجتماعا طارئا لمجلس السفراء العرب المعتمدين في روسيا الاتحاديه خصص لمناقشه العدوان الاسرائيلي والذي ادانه المجلس بقوه  ، وتم الاتفاق في نهايته على على مجموعة خطوات مشتركه للتحرك العربي المشترك في الساحه الروسيه وعلى المستوى الرسمي والحزبي والاعلامي بهدف فضح العدوان الاسرائيلي وتامين الدعم للموقف الفلسطيني .

 

اخر الأخبار