انتقادات بعد إقامة بيت عزاء لـ"سليماني" في غزة: المصلحة تقتضي هذا

تابعنا على:   23:15 2020-01-04

أمد/ غزة-خاص:  انتقد نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" ، إقامة  فصائل فلسطينية في ساحة الجندي المجهول وسط  قطاع غزة، يوم السبت، بيت عزاء للواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، والذي اغتالته طائرة أمريكية، فجر يوم الجمعة، في العاصمة العراقية بغداد.
ولاسيما تصريحات حركة حماس، التي قالت أن بيت العزاء جاء ، وفاءً لمن دعم المقاومة ووقف مع فلسطين".
نشطاء عقبوا على إقامة العزاء بغضب وقالوا:" بيت عزاء لمن قتل ودمر في سوريا والعراق !".
يتساءل د.ماهر أبو الخير: " كيف نفتح بيت عزاء لرجل قتل آلاف الاطفال و النساء من السنة؟".
الناشط أحمد الرومي وصف إقامة العزاء في قطاع غزة بالقذارة ، ورد عليه معلقون بأن المصلحة تقتضي هذا.


ويعتبر المواطن عمار الشياب أن حماس تتاجر في دماء أبناء غزة وإقامة بيت العزاء تصرف غير قبول".
في حين قال محمد حطيبات  أن من الخطأ اقامة العزاء في غزة وقال:" بقي موقف حركة حماس من الثورة السورية يتسم بمحاولة مسك العصا من المنتصف و المحافظة على علاقة متوازنة مع جميع الأطراف.
وأضاف: لكن يبدوا أن هناك تحولات خطيرة في عقيدة الحركة ونعيها للمجرم سليماني بهذه الطريقة غير المسبوقة، ودعوة الفصائل في قطاع غزة أبناء غزه للمشاركة في بيت عزاء لقاسم سليماني يظهر أن حركة حماس قد حسمت موقفها من خلال الانحياز للخندق الإيراني .
وما دام أن موقف حماس هو موقف استراتيجي ومصالح كما يدافع البعض بغض الطرف عن المبادئ ومعاير الشرف والأخلاق للمقاومة ضد الظلم وعن حجم الجرائم التي إرتكبها سليماني والنظام الذي يمثله بحق السنه

 

....

وغرد عبد الرحمن عزاب:" علقت منذ قليل على تعزية حماس في الهالك قاسم سليماني معللاً إياها بالإضطرار، أما عن المشاركة في إقامة سرادق عزاء لذاك السفاح في أرض العزة غزة فخطأ كبير ومبالغة غير مبررة ,وأبرأ إلى الله من هذا الفعل".


ويقول الناشط أثير الميسوي :" ناس مختلطه عليهم الاوراق، وبالنسبة لرفع الصور فهم يعتقدون بأن الذي يدفع لهم اموال ويهتف باسمهم بالمحافل فهو يحبهم وينصرهم،  فالأموال لا تجعلهم يميزون  بأن ذلك الشخص يتاجر اعلاميا بقضيتهم".
الناشط علي السيد إبراهيم يقول في تدوينته:" أبو تريكة كان يرفع شعار (تعاطفاً مع غزة)، أبو تريكة  يصف مقتل سليماني بمقتل السفاح،وحماس تقيم في (غزة) سرادق عزاء وترحم يذكر أن الفصائل  جهزت  مكان خاص بالعزاء ورفع صور سليماني، في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، وذلك بمشاركة: حماس والجهاد والجبهة الشعبية - والقيادة العامة - لجان المقاومة - الصاعقة - المقاومة الشعبية - المجاهدين - الأحرار - جبهة النضال الشعبي.