الحداد: الوضع في ليبيا يزداد تعقيدًا وعلى مجلس النواب تجاوز أزماته الداخلية

تابعنا على:   16:09 2020-01-04

أمد/ طبرق: ذكر د. فوزي الحداد الكاتب والمحلل السياسي الليبي، إن الوضع في ليبيا يزداد تعقيدًا، لافتًا إلى أن مجلس النواب يجب أن يتجاوز أزماته الداخلية ويصوب اهتمامه إلى قضية التدخل التركي في الشؤون الليبية وإحباط محاولات التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، للهيمنة على البلاد.

وأضاف الحداد خلال مداخلة له مع قناة الغد، إن تركيا تريد أن تستغل الأزمة الليبية لخدمة مصالحها في صراعها مع أوروبا، مبيّناً أن مجلس النواب الليبي عليه أن يتوجه إلى الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة لإدارة الأزمة القائمة.

ولفت إلى أنه يجب إعادة اللحٌمة الشعبية الليبية حول البرلمان وحشد التأييد الشعبي وإعلان رفضهم للاتفاقية السافرة بين تركيا وحكومة السراج.

 يذكر أن البرلمان الليبي عقد الجلسة التي صوت فيها بالإجماع إلغاء مذكرتي التفاهم البحرية، والأمنية الموقعتين بين تركيا وحكومة فايز السراج.

كما صوت البرلمان على إحالة الموقعين على الاتفاقيتين للمحاكمة بتهمة الخيانة العظمى، وخلال جلسة للبرلمان في بنغازي طالب نواب ليبيون بتفعيل اتفاقيات الدفاع المشترك لصد التدخل التركي، كما طالبوا بمحاكمة السراج بتهمة الخيانة لقبوله التدخل العسكري التركي.

اخر الأخبار