بومبيو: الضربة ضد سليماني كانت قانونية

تابعنا على:   15:23 2020-01-03

أمد/ واشنطن: صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو لقناة فوكس نيوز  الأمريكية يوم الجمعة، إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى شن حرب مع إيران، لكنها لن تقف دون تحرك وترى حياة الأمريكيين معرضة للخطر.

وأضاف أن "خطر عدم القيام بأي شيء فيما يتعلق بإيران كان هائلاً".

وأضاف بومبيو أن الضربة ضد سليماني كانت قانونية، وقد بذلت الولايات المتحدة كل ما في وسعها لتحصين الأصول الأمريكية في المنطقة، كما أشار بومبيو إلى أن الولايات المتحدة نظرت في مخاطر الهجمات الإلكترونية التي تشنها إيران.

وقد كان قد صرح بومبيو في وقت سابق بعد مناقشته مع وزير الخارجية البريطاني بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ "إجراءات دفاعية للقضاء على قاسم سليماني"، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنهم ممتنون لأن حلفاء الولايات المتحدة يعترفون بالتهديدات العدوانية المستمرة التي تشكلها إيران.

وعقب هذه التصريحات، تراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية الآجلة لعشر سنوات بصورة متواضعة عن أدنى مستوياته اليومية خلال الساعة الأخيرة، ولا تزال منخفضة بنسبة 3.2% على أساس يومي عند 1.820%.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت أنه بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، قامت قوات الجيش بعمل دفاعى حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين من خلال قتل قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى.

اخر الأخبار