مشعشع: حكومة الاحتلال والأحزاب الاسرائيلية تتسابق لإخراج وكالة "الأونروا" من القدس

تابعنا على:   16:14 2020-01-02

أمد/ القدس: قال المتحدث باسم وكالة " الأونروا " سامي مشعشع، إن مخطط بلدية الاحتلال بإقامة مجمع مدارس بديلة لمدارس وكالة الأونروا في القدس ومخيماتها، يهدف إلى إضعاف الوكالة وإخراجها من القدس، حيث تتسابق الأحزاب الاسرائيلية لإخراج الوكالة من القدس خاصة بعد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال الذي أعطى الضوء الأخضر لإسرائيل.

وأضاف مشعشع في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح الخميس، أن محاسبة سلطات الاحتلال على انتهاكاتها بحق الوكالة من اختصاص الامم المتحدة، ارتكازاً على المعاهدة التي وقعت عليها اسرائيل والتي تنص على حماية منشآت وامتيازات وحصانة الأمم المتحدة لوكالة الأونروا، إضافة إلى أهمية إبقاء أهالي القدس على إرسال أبنائهم لمدارس الأونروا والتداوي بعياداتها والاستفادة من كافة خدماتها.

يشار إلى أن بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، وافقت على إنشاء مجمع مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية في القدس الشرقية.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإنه سيتم تنفيذ المخطط في مخيم شعفاط وعناتا، مبينة أن هذه المدارس ستكون بديلا عن مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا"، وفق المخطط المعد لذلك.

 

اخر الأخبار