ليلة أولى في العملية البرية .. ادعاءات اسرائيلية بتحقيق أهداف والمقاومة تكشف عن المواجهة

تابعنا على:   18:54 2014-07-18

أمد/ تل أبيب : ذكرت وسائل اعلام عبرية ، أن الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي استعرض نتائج العدوان البري على قطاع غزة ، حتى ظهر يوم الجمعة ، فادعى بان جيش الاحتلال اصاب17  مقاوماً منذ واعتقل 13 اخرين.

وأن الجيش الاسرائيلي استهدف 150 هدفا منها 21 منصة خفية لاطلاق الصواريخ واربعة منازل لرجال المقاومة الفلسطينية ،  واربعة انفاق وموقع لانتاج الوسائل القتالية.

من جهتها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الجمعة عن مواصلة ضرب العمق الاسرائيلي برشقات صاروخية متنوعة، في إطار صد العدوان الاسرائيلي في  يومه الحادي عشر على التوالي.

كما أعلنت سرايا القدس فجر الجمعة انها خاضت اشتباكات مسلحة وعنيفة بالأسلحة المتوسطة مع قوة اسرائيلية خاصة حاولت التسلل إلى منطقة الزنة شرق خانيونس وأمطرتها بـ16 قذيفة هاون، وارتقى خلال الاشتباك الشهيد المجاهد محمد حمدان الشامي أحد أفراد \"وحدة المغاوير\" .

كما أوقعت سرايا القدس قوة اسرائيلية خاصة في كمين محكم في منطقة الزراعة شمال مدينة بيت حانون، واستخدمت خلال العملية الرشاشات الخفيفة والمتوسطة وقذائف الهاون، وأكدت وقوع خسائر بشرية في صفوف القوة المستهدفة.

وذكر موقع واللا العبري نقلاً عن جنود إسرائيليين أن الجيش الإسرائيلي بكامله قضى ليلة مرعبة على تخوم قطاع غزة، بعد الاشتباك مع المقاومة الفلسطينية.

وتنقل واللا عن عدد من الجنود قولهم :\"إن زملاء لنا كانوا  يشتبكون يتقاتلون مع أشباح، لم نكن نرى جنود ولا نعلم من أين تأتينا الرصاصات والصواريخ (..) ليلة مرعبة بكل المقاييس، كنا نبحث عن هدف عسكري لكن لم نجد أحداً نطلق عليه النيران\".

من جهته قال الناطق باسم حركة \"حماس\" سامي أبو زهري أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقتل أطفالنا وسيدفع الثمن.

وأضاف أبو زهري في بيان مقتضب الجمعة \" أن العدوان البري على قطاع غزة لا يخيفنا، وتعهد أن يغرق جيش الاحتلال في أوحال غزة.

وبدأ الاحتلال الليلة الماضية هجوماً برياً محدوداً على عدد من المناطق في قطاع غزة، وتصدت له المقاومة وأوقعت القتلى والجرحى في صفوفه.

 

اخر الأخبار