عباس التقى فابيوس في مطار القاهرة

تابعنا على:   17:38 2014-07-18

أمد/ القاهرة: عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أبومازن، ولوران فابيوس، وزير خارجية فرنسا، جلسة مباحثات باستراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة الدولي الآن لبحث تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية واجتياح القوات الإسرائيلية للقطاع.

ذكرت مصادر أمنية مصرية بالمطار أن الجلسة بدأت فور وصول فابيوس منذ دقائق إلى مطار القاهرة، ليبدأ زيارته السريعة للقاهرة بلقاء عدد من المسؤولين لبحث الملفات ذات الاهتمام المشترك، كما أنها تأتي أثناء مغادرة عباس للقاهرة بعد زيارة لمدة يومين التقى خلالها الرئيس السيسي.

وأشارت المصادر إلى أنه تم عقد الجلسة بالمطار لضيق الوقت بالنسبة للمسؤوليْن الفلسطيني والفرنسي.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردنية، ان اجتماع الرئيس مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم يأتي في اطار التشاور، والوصول الى وقف اطﻻق النار فورا في قطاع غزة ﻷن هذا هو الحل الوحيد لرفع المعاناة عن شعبنا .

واوضح ابو ردنية في تصريح عقب انتهاء اجتماع الرئيس محمود عباس مع الوزير فابيوس، ان هناك توافق في الرؤية وستساهم فرنسا في الجهود المستمرة للتحدث مع اطراف عديدة لشرعنة وقف اطﻻق النار ﻷنه ليس من مصلحة احد نزيف هذا الدم .

واوضح ان هناك جهود سياسية يقوم بها الرئيس مع اﻻتحاد اﻻوروبي ومع الجانب اﻻمريكي ومع العديد من اﻻطراف العربية، واليوم سيصل الى تركيا وبعدها الى قطر بهدف وقف اطﻻق النار.

يذكر ان الوزير فابيوس بدء زيارة الى القاهرة اليوم لبحث وقف العدوان اﻻسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي خلف اكثر من 260 شهيدا حتى اللحظة، وسبل تثبيت المبادرة المصرية التي اطلقت اﻻثنين الماضي بالتشاور مع القيادة الفلسطينية لوقف اطﻻق النار وحقن الدماء.