عمر: قرار بينت وتصريحات نتنياهو انتهاك للقانون الدولي وتحدي للمدعية العامة للجنائية

تابعنا على:   14:03 2019-12-28

أمد/ القاهرة: ذكر د. عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إن قرار وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينت، حول تسجيل الأراضي الفلسطينية الواقعة في المناطق المصنفة ج في سجل الاراضي بوزارة القضاء الاسرائيلية، وتصريحات بنيامين نتنياهو في الخطاب الذي القاه بعد فوزه برئاسة حزب الليكود يؤكد أن اسرائيل ماضية في سياستها ضم الأراضي، التي تقع عليها المستوطنات، وفرض السيادة الاسرائيلية الكاملة عليها.

وأوضح عمر، في تصريحات خاصة بـ"الدستور المصرية"، أن نتنياهو يسعى للحصول على تأييد ودعم ومساندة أمريكية لضم منطقة الاغوار، واراضي الضفة لضمان وقوف الولايات الامريكية للدفاع عن اسرائيل أمام أي اتهامات قد تلحق بهم أو بشخصيات إسرائيلية، من خلال المنظمات الدولية وفي مقدمتهم محكمة الجنايات الدولية.

وأشار إلى أن هذه السياسة تعبر عن تصعيد خطير واختراق واضح للقانون الدولي، وتحدي لقرار مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بن سودا حول جرائم الحرب التي تقع ضد الفلسطينيين من قبل سلطات الاحتلال.

وأكد أن نتنياهو يسعى لتحقيق انتصاراً لحزبه في الانتخابات المزمع عقدها للكنيست في الثاني من مارس لعام 2020، على حساب تضحيات الفلسطينيين وسياسة التهويد والضم والسرقة لاراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وأراضي الأغوار.

ودعا عمر، منظمات حقوق الانسان والمنظمات الدولية للوقوف عند مسئولياتهم وفضح انتهاكات وجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، مطالباً بتحرك فلسطيني عاجل على المستوى الدولي لوقف تلك الاجراءات التي تسعى لسلب الارض الفلسطينية، وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

اخر الأخبار