أهالي شارع السكة بالبريج يشتكون من تجمع مياه الأمطار وسط قطاع غزة

تابعنا على:   16:44 2019-12-27

أمد/ غزة: تسببت الأمطار الغزيرة الى امتلاء  شارع السكة " امتداد شارع صايمة " المياه"، مما أدى  إلى تجمعها أمام منازل المواطنين القاطنين على امتداد هذا الشارع، وعرقلة سيرهم وتخوفهم من دخولها الى غرف منازلهم.

وأرجع الأهالي، سبب تجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء إلى عدم وجود تصريف لهذه المياه، وكذلك إلى عدم تبليط الشارع بالرغم من مناشدة السكان للبلدية برصفه، وإيجاد حل لهذه المشكلة.

واشتكى الأهالي، من هذه المشكلة التي اعتبروها كابوساً تنغص عليهم حياتهم  خاصة في فصل الشتاء، د. خالد صافي الذي يعاني من هذه المشكلة منذ عدة سنوات كتب على صفحته على" الفيس بوك"، قائلاً:" هذه ليست افتراءات هذا هو الواقع نناشد الجهات المعنية بالنظر في واقعنا في فصل الشتاء، حيث نعاني من عدم تصريف مياه الأمطار، وتجمعها في برك تشكل خطورة على منازلنا، حيث نخشى من غرق منازلنا، ونعاني صعوبة في الحركة، وقد خاطبنا البلدية أكثر من مرة ولا حياة لمن تنادي، نطالب وزارة الحكم المحلي بالتدخل لانقاذنا من اهمال البلدية لمشكلتنا".

بدورها، أوضحت بلدية البريج أنه لا يوجد غرق للشوارع في منطقة حرم السكة، هو شارع ترابي، وقد قامت أطفم البلدية بمعالجته، ومتابعته  على مدار الساعة، ولا يوجد أي مشاكل متعلقة بغرق المنازل".

وكان رئيس بلدية البريج محمود عيسى، قال: إنه "لا يوجد لدينا مشاكل في منطقة البريج، من يتحدث عن الأمر يبحث عن تبليط الشارع، وإمكانات البلدية لا تسمح بذلك، لا يوجد لدينا القدرة لدفع مليون دولار لتبليط هذا الشارع، ولا نملك حتى 100 ألف دولار، فالبلدية تعاني من ظروف قاسية وتدفع 50% من رواتب موظفيها، ما نقدر عليه حالياً الأمور الأساسية كالنظافة وتوصيل المياه للمواطن، وما يأتينا من مشاريع نضعها في أولوياتنا".

اخر الأخبار