تنمية حماس الاجتماعية في غزة تنشر رابط فحص المستفيدين من منحة الـ(100) دولار القطرية

تابعنا على:   15:02 2019-12-23

أمد/ غزة: فعلت تنمية حماس الاجتماعية بغزة، روابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار والخاصة لشهر ديسمبر 2019، للأسر الفقيرة والعمال عبر موقعي الوزارة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برقم الهوية وتاريخ الميلاد.

وحول المشمولين في المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر ديسمبر ، فقد أكدت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة أن صرف المنحة القطرية ( 100 دولار ) لشهر 12/2019 يحتوي على 40ألف أسرة جديدة تم اعتمادها ممن قاموا بالتسجيل على رابط وزارة التنمية، قبل ثمانية أشهر.

وأوضحت التنمية، أن الكشف يحتوي على كل من استلم المنحة أقل من 7 مرات وتنطبق عليهم الشروط، ويشمل أيضا كل من استلم 7 مرات وعدد أفراد أسرته ٥ أفراد فأكثر وتنطبق عليهم الشروط أيضا، حيث تم اعتماد الكشف الحالي وفق شروط محددة وهي أن يكون ذكر متزوج، أنثى أرملة أو مطلقة، لا يستلم مخصصات شؤون اجتماعية هو أو زوجته و أن يكون غير موظف هو او زوجته.

بدورها، أكدت اللجنة القطرية، خلال وقت سابق أنها ستصرف عبر فروع مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة أموال المنحة القطرية المخصصة، للأسر الفقيرة الـ 100 دولار يوم الثلاثاء.

وبيّنت اللجنة، أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين.

رابط الفحص.

اخر الأخبار